قصة اللي بيحلم بالقرد بيتصبح فيه

الكاتب: رامي -
قصة اللي بيحلم بالقرد بيتصبح فيه
المثل الشهير اللي بيحلم بالقرد بيتصبح فيه ، تدور أحداثه في قديم الزمان ، وقد تناقلته الأجيال حتى وقتنا هذا ، وهذا المثل يدل على أن الشخص عندما يفكر كثيرًا ، أو يشعر بشيء ما ، سواء كان في يقظته أو منامه ، قد يجده غالبًا بالفعل أمامه يحدث أو يراه .

قصة المثل:
فيحكي أنه في قديم الزمان ، في إحدى القرى ، كان يوجد رجل ذو شكل قبيح جدًا ، ولشدة قبحه أطلقوا عليه اسم القرد ، فكان كلما ظهر على أحد من أهل القرية ، سواء كان من الرجال أو النساء أو حتى الأطفال تشاءم منه ، وأحيانًا كان إذا ظهر أمام حيوان يخاف منه ويهابه ويرعبه جدًا .

وفي إحدى الأيام ، بينما كان رجلًا راكبًا على حماره وفي طريقه الى السوق ، في صباح يوم باكر ، بعد أن سهر كثيرًا ، بسبب أنه كان يري أحلام مزعجة طوال الليل ، حتى أنه من ضمن أحلامه المزعجه رأى الرجل القرد في منامه ، فسهي قليلًا ، وأخذ يفكر وهو في الطريق إلى السوق في تفسير تلك الكوابيس ، فظهر بالفعل فجأة الرجل القرد أمامه ، فخاف منه الحمار وتوقف ، وسقط الرجل من على الحمار وكسرت ذراعه .

فأخذوه الى المجّبر ، وجبر له ذراعه ، وكان كلما ذهب أحد لزيارة الرجل في بيته ، للاطمئنان عليه ، فكان يرد عليهم عند سؤاله ماذا حدث لك ؟ ، فيقول : اللي بيحلم بالقرد بيتصبح فيه ، والتي أصبحت من أشهر الأمثال فيما بعد ، وتناقلته الأجيال عبر الزمان .

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook