قصة الليلة الطويلة

الكاتب: رامي -
قصة الليلة الطويلة
في أحد الأيام ، حل المساء في الصيف ، ولم يأت النهار أبدًا ، استيقظ الجميع ، كما لو كان الوقت صباحًا ولكن الظلام استمر هكذا !

ليل طويل ومجاعة قادمة :
لم يعرفوا جلية الأمر عندما حلّ المساء ، بدأ الناس يشعرون بالنعاس وينامون ثانية ، وكان عندما يأتي المساء يقطعون الحطب ، تحت انعكاس الضوء ، كاد الجوع يقتلهم جميعًا ، لم يعودا قادرين على صيد الطرائد في أي مكان .

استمرار الظلام :
لم يعد السكان حتى قادرين على صيد السمك بالرمح ، بسبب الظلام ، تعجب الجميع من هذا الظلام الذي لا ينتهي ، استمر هذا الظلام لمدة عشرة أيام متواصلة ، كان كأن الشمس قد اتجهت جنوبًا ، لهذا السبب لم يعودوا يستطيعون رؤيتها ، ولدهشتهم رأوا الشمس تشرق ثانية هناك .

الشمس تشرق من جديد :
أشرقت الشمس من الجنوب ، لقد عادت الشمس الآن ، فوقهم تمامًا توقفت الشمس ، كما يحدث في منتصف النهار ، طوال يوم كامل ظلت الشمس هناك ، لم تذهب إلى أي مكان ، ولم يأت المساء !

ظلام مرة أخرى وشروق من جديد :
ثم بدأ الأمر ثانية ،  ببطء شديد تحركت ، واختفت مرة أخرى في المكان الذي تختفي فيه دائمًا ، في اليوم الثاني ، أشرقت الشمس من المشرق ، إنها تشرق دائمًا من هناك ، لذلك أصبح جميع السكان بعد ذلك مسرورين .

الشمس وفائدتها للسكان :
كان سرور جميع السكان ، بسبب ظهور الشمس بشكل طبيعي مرة أخرى ، وانتهاء حالة الظلام الغير مفهومة ، فالسكان مدركين تمامًا لأهمية الشمس بالنسبة إليهم ، فخرج الجميع مسرورين ، وخرج جميع أنواع الطعام ، الذي يعيش في الماء إلى اليابسة ، فقد قام الصيادون باصطياد الاسماك من الماء بالرمح ، وأخذوا الطعام وقسموه بينهم ، وقالوا فيما بينهم : لقد منحنا الله الشمس الجميلة ، لكي نستطيع استخراج كل هذا الطعام ، لنا ولأولادنا.

فرحة الأطفال :
مع عودة الشمس أيضا لدورتها الطبيعية ، سعد الأطفال بعدما انتظم يومهم ، خرجوا فرحين للعب ، بعدما أطعمتهم أمهاتهن ، وانتظمت الحياة مرة أخرى ، بعدما ودعتهم الليلة الطويلة بدون رجعة.

شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook