قصة المحاربة الأسطورية بينتيريست سكاتاش

الكاتب: رامي -
قصة المحاربة الأسطورية بينتيريست سكاتاش
هي امرأة من الأساطير الأيرلندية ، ومحاربة أسطورية تدعى سكاتاش Scathach ، وقد كانت مقاتلةغامضة حيث عملت كمعلم للمقاتلين في جزيرة سكاي وكانت من أكثر المحاربين المخيفين الذي ارتبطت أسمائهم بالأساطير الشعبية الأيرلندية .

بينتيريست سكاتاش :
اسمها يعني “الشخص الغامض” في اللغة الغيلية ، كان دورها تدريب جنود عظماء في مدرستها للأبطال ، وكانت سكاتاش هي المرأة المحاربة في الأسطورة الأيرلندية القديمة ، التي تقول إذا كنت ترغب في شرف التدريب معها ، عليك أولاً أن تجدها .

العثور على Scathach :
فقبل أن يتمكن أي من المحاربين من طلب المساعدة من سكاتاش ، كان عليهم أولاً الوصول إلى نطاقها ، وقيل أن قلعة السيدة “دون ساثيث” (قلعة الظلال) ، التي كانت قابعة في جزيرة سكاي شمال غرب اسكتلندا هي مقرها ، وكان على الملوك والأمراء الذين أرادوا الوصول إلى هناك عبور البحر الأيرلندي ، المعروف بعواصفه القاتلة ومياهه المتقطعة شرقًا ، أو التنقل في المياه الباردة في المحيط الأطلنطي شمالاً على طول الجزر الصخرية في غرب اسكتلندا .

ولكن أيضًا ومن خلال الماء كانت جزيرة سكاي نفسها ذات صخور خائنة وبحار هائجة تحيط بها ، وعلاوة على ذلك كان على من يود الوصول إليها تجاوز دفاعات دان ساسيث ، التي تشمل دفاعات ابنة سكاتاش عند البوابة الأمامية ، قبل أن يحصل على مقابلة مع المحاربة بنفسها .

تدريب الأسطورة :
تعد مكانة سكاتاش في التاريخ الايرلندي مهمة لأسباب عديدة ، لاسيما بالنسبة للمحاربين وهناك محارب واحد هو الذي تشجع واجتاز العقبات وتدرب معها ، وهو كو تشولان الذي أصبح الشخصية المركزية في دورة ألستر ، وهي جزء من قصص أيرلندا الأصلية نفسها ، وكان ينبغي تدريب كو تشولان كمحارب من قبل أفضل المحاربين في الأرض .

ويناسب هذا الوصف سكاتاش لكن لم يكن كو تشولان دائمًا محاربًا في المقام الأول ، فقد وقع كو تشولان في حب امرأة تدعى ايمير في البداية ، ولم يوافق والدها فورال لأنها لم تكن أكبر بناته ، وقام فورفال حينها بعقد صفقة مع كو تشولان ، لكي يصبح محاربًا تحت وصاية سكاتاش ، ومن ثم بعد ذلك يمكن أن يخطب يد ابنته ، ولكنه سرعان ما أراد أن يموت “شولان” أثناء التدريب حتى لا تتزوجه ابنته على الإطلاق .

بينتيريست سكاتاش :
وفقًا للأسطورة فإن فكرة الموت أثناء التدريب مع سكاتاش لم تكن فكرة مجنونة ، حيث  كان تدريب سكاتاش شديد وخطر للغاية ، فكانت تدرس مهاراتها مثل القفز بالزانة على جدران القلعة والقتال تحت الماء ، وإذا لم ينجو أي من المتدربين من نظامها ، فإنهم ببساطة لم يكونوا يستحقوا أن يكونوا محاربين .

وفي حالة كو تشولان كان لدى سكاتاش الكثير من التدريب القتالي معه ، فقد علمته كيفية استخدام الرماح الشائكة الأسطورية المسماة gae blog ، والتي بمجرد رميها يمكن أن تشوه وتقتل من مسافةكبيرة وحتى تخترق الدروع ، وجعلت سكاتاش كو تشولان قويًا من خلال هذا التدريب ، ووضعته في طريقه لكي يصبح محارب أسطوري .

فقد رأت سكاتاش أن كو شولاين يستحق أن يلقب بالمحارب ، بعد أن دربته لمدة عام قبل أن يعود إلى المنزل ، ولكن ليس قبل أن تستخدم قوته الأسطورية لصالحها ، فلقد قاتل كو تشولان إلى جانب سكاتاش لأنها غزت زعيم مجاور يدعى أيف ، والذي كان أيضًا زوج شقيقتها ، وبعد ذلك قام كو تشولان بتثبيت لقبه كمحارب من خلال قتل صهر سكاتاش ، والنوم مع ابنته أواتاش وهو نفس الشخص الذي كان يحرس البوابة الأمامية .

وعلى ما يبدو لم يحب هذا الزعيم المحارب صهرها أو أختها ، وبعد ذلك وضع كو تشولان تدريب سكاتاش في مواجهة حقيقية ، عندما عاد إلى منزله وأراد الزواج من محبوبته ولكن رفض والدها السماح له بالزواج منها ، لذلك اقتحم كو تشولان القلعة باستخدام كل خبرات تدريبه ، وقتل فورفال وأخذ ذهبه ، ثم اتجه كو تشولان للفوز في انتصارات أسطورية ، وهي من التقاليد الايرلندية بما في ذلك غزو الملكة ميف ، وتنفيذ غارة الماشية في كولي وكل هذا في حين كان لا يزال في سن المراهقة .

الصعود إلى الخلود :
لا ينتهي مكان سكاتاش في الأساطير الأيرلندية بتدريب الرجال على القتال ، ففي النهاية أصبحت سكاتاش إلهة الموتى ، لأن  المحارب  لا يكون جديرًا إلا  بما يكفي لتجاوزها في معركة مميتة ، وحينها يمكنه أن يدخل أرض الشباب الأبدي كمكافأة .

وعلى الرغم من هذا الوضع الأسطوري لم تسجل الكتب الأيرلندية أساطير سكاتاش ، حتى في الوقت خلال العصور الوسطى حوالي عام 1300م ، فقبل ذلك مرر الناس قصتها من جيل إلى آخركسلسلة من القصص البطولية ، والحكايات الشعبية الحقيقية التي مازالت تعيش حتى يومنا هذا.

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook