قصة المكان المثالي

الكاتب: رامي -
قصة المكان المثالي
منذ آلاف السنين كان هناك ملك ، وكان الناس في مملكته يحبونه كثيرًا ، حيث أنه كان يلبي احتياجاتهم ويساعدهم ، في نهاية كل شهر كان الملك يقوم باستضافة بعش الرجال الشرفاء في المملكة ، من أجل أن يعرف منهم عن الأشياء الناقصة في المملكة ، وما يحتاج لتعديل وكيف يقوم بهذا .

بنى الملك العديد من الأماكن ، في كل عام كان يجدد قصره وكان في كل مرة يبدو أفضل مظهره السابق ، في أحد الأيام فكر الملك قائلًا لنفسه ، هذا العام سوف أبني المكان المثالي ، المكان الذي يحتوي على كل سبل الراحة ، سيكون القصر الجديد بمثابة الجنة ليس فقط بالنسبة لسكان المملكة ولكن لكل الناس في الممالك المجاورة .

أعجب الحكماء والنبلاء في مجلس الملك بفكرة القصر الجديد ، مؤكدين أنها فكرة ممتازة ورائعة ، جميعهم إلا شخص واحد فقط كان يجلس في الزاوية في صمت ، بدأ الرجل يتحدث بصوت هادئ يا مولاي الملك ، هذا القصر سوف يكون قوي وسوف يبقى إلى الأبد ، سيكون قصر جميل ولكن ليس مثالي ، بما أن من يعيشون بداخله هم أشخاص فانون ، سيموتون يومًا ما ، ليسوا دائمين ، لذا سيعيش القصر إلى الأبد ، ولن يعيش سكانه إلى الأبد .

أكمل الرجل حديثه لقد كنت صامتًا أفكر في شيء واحد وهو أن الناس تولد بدون أن تملك شيء وأيضًا تموت دون أن تأخذ شيء معها ، حينها فكر الملك في كلام الرجل ، وقال له أعتقد أنك محق ، شكرًا لك على حكمتك ، ومنذ ذلك الحين قرر الملك ألا يبني أي قصور جديدة وأن يقدم الخدمات إلى أهل المملكة ويهتم بهم ، حتى يخلد اسمه وما قدمه لأهل مملكته ، بدلًا من أن يخلد مجرد قصر فارغ لا يعيش فيه أحد .

العبرة من القصة :
يجب أن نفكر كيف نخدم الأشخاص ونساعدهم أكثر من تفكيرنا في أحلامنا بأنانية ، بناء الأفراد ومساعدة الناس أفضل كثيرًا من بناء القصور المثالية ، لأن الناس سوف ينفعون بعضهم البعض ، لكن القصر أولًا وأخيرًا لن ينفع أي أحد .

القصة مترجمة من قصة : The Perfect Place

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook