قصة الملابس تصنع الإنسان

الكاتب: رامي -
قصة الملابس تصنع الإنسان
"تهتم معظم شعوب العالم بالأناقة عن طريق حُسن اختيار الملابس ؛ والتي تُعتبر رمزًا مهمًا من رموز الشياكة والنظام ، وذلك ما يجعل معظم المواطنين في كل بلدان العالم يقومون بارتداء أجمل الثياب التي يمتلكونها ؛ أو يسعون لشراء الأفضل تبعًا لوجهة نظر كل شخص على حدى .

يتمتع الشعب الكوري بالأناقة والشكل المنظم الجميل ؛ لذلك أخرج ذلك الشعب من بين طياته أمثالًا شعبية تعبر عن الاهتمام باختيار الملابس ؛ حيث يقول المثل الكوري باللغة الكورية : ????? ويتم ترجمة ذلك المثل إلى اللغة الإنجليزية بمعنى : Clothes make the man ، ويعني باللغة العربية أن : “الملابس تصنع الإنسان”.

يوضح المثل الكوري أهمية ارتداء الملابس الجيدة ذات الشكل المقبول ؛ لكي يمتلك الإنسان ذاته القابلية لدى الآخرين ، حينما يرى الإنسان أي شخص يرتدي ملابس أنيقة ؛ فإنه بالطبع يُلفت انتباهه إلى شياكته وشكله المنظم .

لا يرتبط الشكل الجيد والمظهر المقبول بالغنى أو الفقر ؛ لأن الأناقة قد تتحقق في البساطة ؛ حيث أن الملابس الباهظة الثمن قد لا تكون ذات شكل أنيق ومنسق ؛ بينما قد تكون هناك بعض الملابس البسيطة التي تتمتع بالشكل الرائع ؛ لذلك فإن أبسط الثياب قد يكون أجملها وأروعها .

يؤكد المثل الكوري أن الإنسان لابد أن يُحسن اختيار ملابسه ؛ وهذا ما قد يُشكل مفارقة مع بعض أشكال الموضة الحديثة التي تطل على العالم كل يوم ؛ حيث أن مستوى الذوق العام خلال بعض اطلالات تلك الموضة قد وصل إلى التدني بشكل ملحوظ ؛ لذلك على كل إنسان أن يختار ما يناسبه من ملابس لا ما يناسبه من مواكبة الموضات الحديثة .

"
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook