قصة الممرضة السفاحة

الكاتب: رامي -
قصة الممرضة السفاحة
كريستين غيلبرت Kristen Gilbert ممرضة سابقة في المركز الطبي لشئون المحاربين القدامى تمإدانتها بقتل أربعة من المرضى من قدامى المحاربين في أوائل التسعينات ، كما تم إقناعها بمحاولة قتل مريضين آخرين بالمستشفى وكانت موضع شك في وفاة عشرات آخرين .

سنوات الطفولة :
ولدت كريستين هيذر ستريكلاند في 13 تشرين الثاني عام 1967م ، لريتشارد وكلوديا ستريكلاند ،وكانت أكبر الأبناء ثم انتقلت العائلة من فال ريفر إلى جروتون ، ماساشوستس ، وعاشت كريستين على مدار 14 عامًا دون أي مشاكل كبيرة ، ولكن عندما كبرت كريستين اعتادت على الكذب ، وكانتستتباهى بأنها مرتبطة بالقاتلة المتسلسلة ليزي بوردن ، وكانت تهدد بالانتحار عندما تكون غاضبة ، ووفقًا لسجلات المحكمة ، كان لديها تاريخ في التهديد بالعنف .

مهنة التمريض :
في عام 1988م حصلت كريستين على شهادتها كممرضة مسجلة من كلية المجتمع في جرينفيلد ، وفي العام نفسه تزوجت من جلين غيلبرت ، والتي التقت به في هامبتون بيتش NH في مارس 1989م ،حيث حصلت على وظيفة في المركز الطبي لشئون المحاربين القدامى في نورثامبتون ، بولاية ماساتشوسيتس ، واشترى الزوجان منزلاً واستقرتا في حياتهما الجديدة .

بدت كريستين ملتزمة بوظيفتها ، وكانت تتذكر أعياد الميلاد لزملائها وتتبادل الهدايا خلال الأعياد معهم بدت اجتماعية ، وصنفها رؤسائها بأنها ” ذات مهارة عالية” ، وفي أواخر عام 1990م ، جاء أولطفل لها ، وبعد العودة من إجازة الأمومة ، غيرت مواعيد العمل  من الساعة الرابعة مساء حتى منتصف الليل ، وعلى الفور تقريبًا بدأت تحدث أشياء غريبة بدأ المرضى يموتون أثناء نوبة عملها ، وزاد معدل الوفيات في المركز الطبي خلال السنوات الثلاث قبل اكتشاف الجرائم .

بعد ولادة الطفل الثاني في عام 1993م ، بدا أن زواج الزوجين يتعثر ، وكانت كريستين تطور صداقة مع جيمس بيرولت ، وهو حارس أمن في المستشفى ، وفي نهاية عام 1994م ، غادرت غيلبرت ، والذيكان على علاقة ببيرولت وانتقلت إلى شقتها الخاصة وواصلت العمل في مستشفى فيرجينيا .

عمليات القتل :
وبدأ زملاء كريسن في التشاجر حول الوفيات التي بدت وكأنها تحدث دائمًا أثناء نوبتها ، وعلى الرغم من أن العديد من المرضى الذين لقوا حتفهم كانوا من كبار السن أو في حالة صحية سيئة ، كان هناك أيضًا مرضى لم يكن لديهم تاريخ طبي كمشاكل القلب ، ولكنهم كانوا يموتون بسبب السكتة القلبية ، وفي الوقت نفسه بدأت إمدادات الإيفيدرين ، وهو عقار من المحتمل أن يسبب قصور في القلب يتم فقدانه .

وفي أواخر عام 1995م وأوائل 1996م ، توفي أربعة مرضى تحت رعاية غيلبرت ، بالسكتة القلبية ، وكانعقار الايفيدرين هو السبب المشتبه به ، وبعد أن أعرب ثلاثة من زملاء غيلبرت عن مخاوفهم من احتمال تورطهم ، تم فتح تحقيق ، بعد ذلك بوقت قصير ، غادرت غيلبرت عملها في مستشفى فيرجينيا ، مشيرة إلى الإصابات التي لحقت بها أثناء عملها .

وبحلول صيف عام 1996م ، أصبحت علاقة غيلبرت وصديقها متوترة في سبتمبر ، وقامت السلطات الفيدرالية بالتحقيق في وفيات المستشفى مع بيرولت ، وفي 26 سبتمبر أثناء عملها في مستشفىفيرجينيا ، تلقت بيرولت مكالمة هاتفية من شخص يقول أنه زرع ثلاث قنابل في المستشفى ، وتم إجلاء المرضى والاتصال بالشرطة ، ولكن لم يتم العثور على أي متفجرات. ووجهت تهديدات مماثلة إلى المستشفى في اليوم التالي حتى اليوم الثلاثين وجميعهم خلال نوبات بيرولت .

لم يمض وقت طويل قبل أن تقوم الشرطة بربط غيلبرت بالمكالمات ، وقد تمت محاكمتها وإدانتها في يناير 1998م بتهمة تهديد قنبلة وحُكم عليها بالسجن لمدة 15 شهراً ، في غضون ذلك ، كانالباحثون الفيدراليون يقتربون من ربط غيلبرت بوفيات المرضى في مستشفى فيرجينيا .

وفي نوفمبر عام 1998م ، بدأت محاكمة جيلبرت بتهمة القتل في وفاة هنري هودون ، كينيث كتاين ،وإدوارد سكويرا ، بالإضافة إلى محاولة قتل مرضى آخرين ، توماس كالاهان وأنجيلو فيلا ، وفي مايو ، اتهم غيلبرت أيضًا في وفاة المريض ستانلي جاجودوفسكي .

بدأت المحاكمة في نوفمبر 2000 ، ووفقا للمدعين العامين ، ارتكبت غيلبرت جرائم القتل لأنها تشتتالانتباه وأراد قضاء بعض الوقت صديقها ، خلال سبع سنوات في المستشفى ، قال ممثلو الادعاء إن غيلبرت كانت في الخدمة عندما وقع أكثر من نصف حالات وفيات المرضى المسجلة البالغ عددها 350حالة ، ورد محامون الدفاع بأن غيلبرت بريئة وأن مرضاها ماتوا لأسباب طبيعية .

وفي 14 مارس 2001م ، وجد المحلفون أن غيلبرت مذنبة بارتكاب جرائم قتل من الدرجة الأولى في ثلاثمن القضايا والقتل من الدرجة الثانية في قضية أخرى ، كما أُدينت بتهمة الشروع في القتل باثنين من مرضى المستشفى الآخرين وحُكم عليهما بالسجن المؤبد ، وأسقطت استئنافها للحكم في عام 2003م ، ولاتزال غيلبرت مسجونة في السجن الفيدرالي في تكساس .

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook