قصة النجار المتقاعد

الكاتب: رامي -
قصة النجار المتقاعد
يُحكى أنه في مرة من المرات كان هناك نجارًا يجيد العمل ويتقنه ، وقد اعتاد دائمًا على العمل بجد وبناء المنازل الجميلة ، لكنه بمرور الوقت ومع كبر سنه شعر أن جسده لم يعد قويًا كما كان عليه من قبل ، بالإضافة إلى أنه قد جمع ما يكفيه من المال كي يعيش حياة كريمة ومرفهة مع عائلته بقية حياته ، لذلك رأى النجار أن الوقت قد حان كي يستريح من ذلك العمل الشاق فقرر التقاعد .

وفي الصباح ذهب إلى صاحب العمل الذي كان يعمل لديه وأبلغه بأمر تقاعده ، كان صاحب العمل يحبه ويقدره لذا حزن كثيرًا حينما سمع بأمر تقاعده ، وحاول إثنائه عن ذلك لأنه هكذا سيخسر عاملًا جيدًا يجيد حرفته ويتفانى فيها  ولكن دون جدوى ، فقد كان النجار مصرًا على قراره وقبل أن يغادر النجار قال له صاحب العمل : أنا أعلم جيدًا أنك تريد التقاعد لكنني أود أن أطلب منك طلب أخير يمكنك أن تعتبره خدمة شخصية لي ، ابن لي بيتي قبل أن ترحل .

وافق النجار بعد ما علم أن هذا سيكون مشروعه الأخير لأنه كان يعمل فترة طويلة مع صاحب العمل ولم يرد رفض طلبه ، ولكنه لم يكن يعمل بالبيت الذي يبنيه بدقه وتفاني كما كان يعمل من قبل ، فقد كان يحاول إنهائه بسرعه حتى يتقاعد لذا لم يهتم بتفاصيل المبنى ، ولم يحاول أن يركز بكل جوارحه في هذا العمل ، على الرغم من أنه نجح طوال حياته في العمل بقلبه وبأفضل طريقة ممكنة إلا أنه تلك المرة لم يحاول حتى .

أتم النجار عمله ولكنه لم يكن على أكمل وجه كان عملًا ضعيفًا وكان النجار نفسه يعلم ذلك ، لكنه سلمه لصاحب العمل الذي أتى وهو يحمل بعض الأوراق في يده ، وبينما كان النجار يعطي المفاتيح إلى صاحب العمل ، نظر إليه وأمسك بقبضته ثم قال له وهو يعطيه الأوراق التي بيديه الأخرى : تلك المفاتيح ليست لي إنها لك ، فهذا هو بيتك الذي قررت أن أشكرك به على كل السنوات التي قضيتها في خدمة الشركة .

صدم النجار من المفاجأة ولم يفرح على قدر حزنه من عدم إتمامه للعمل بنجاح ودقة ، وقال في نفسه : يا للعار لو أني كنت أعلم أني أبني منزلي أنا ، لكنت بنيته أفضل من أي منزل أخر قمت ببنائه في حياتي ولكن هذا ما زرعته يدي .

القيمة الأخلاقية المستفادة :
لقد أرسلنا الله إلى هذا العالم لنعيش الحياة بأفضل طريقة ممكنة ومنحنا القدرة على فعل ذلك ، ونحن نعرف كيف نبني حياتنا لذا يجب علينا التفاني في ذلك ، حتى عند قبول أي عمل أو مهمة ينبغي أن نبذل قصارى جهدنا في إتمامها لأننا سنثاب على ذلك.

القصة مترجمة عن :
Retiring Carpenter’s Story

شارك المقالة:
389 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook