قصة الهجوم على مطعم بولاية تينيسي

الكاتب: رامي -
قصة الهجوم على مطعم بولاية تينيسي
"حدثت العديد من الهجمات غير المبررة على أماكن عامة حول العالم ، والتي ينتج عنها عدة كوارث من قتل وإصابات وتخريب ونهب لتلك الأماكن ، وقد ظهرت هذه الحوادث بقوة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تزايد معدلها بمرور الأيام ، وقد حدث مؤخرًا هجوم مسلح على أحد المطاعم الموجودة بولاية تينيسي الأمريكية .

اقتحام المطعم :
قام شاب أمريكي باقتحام مطعم بولاية تينيسي ، وظهر الشاب عاريًا من الملابس ، ثم بدأ في إطلاق النار بشكل عشوائي على الموجودين داخل المطعم ، وقد أسفر ذلك عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل ، كما سقط بعض المصابين الذين بلغوا أربعة أشخاص أيضًا ، وقد تحطم بعض زجاج المطعم من الخارج .

أكد شهود العيان أن القاتل دخل المطعم وهو عار ، وبدأ بإطلاق النار من سلاح نصف آلي ، وكان يتصرف بشكل عشوائي دون أن يعبأ بمدى الجريمة التي يرتكبها ، وقد أصيب رواد المطعم بالفزع الشديد نتيجة إطلاق النار الذي انتشر في كل مكان بالمطعم .

وقد سيطر أحد الموجودين بالمطعم على ذلك الموقف العصيب ؛ حيث أنه دخل في شجار لم يدم طويلًا مع القاتل ، ولأن ذلك الرجل كان شجاعًا ولم يخش إطلاق النار ؛ تمكن من إيقاف القاتل عن إتمام جريمته ، وقد استطاع أن ينتزع السلاح الذي كان بحوزته ؛ مما أدى إلى هروب القاتل ؛ حيث هرول سريعًا إلى الخارج وهو يعدو على قدميه .

موقف الشرطة :
أكد رجال الشرطة أن الحادث قد وقع بضاحية أنتيوخ التي تقع بجنوب شرق ناشفيل فجر يوم الأحد الموافق 22 أبريل من العام الجاري ، كما أوضحت أن الجاني ينتمي إلى ذوي البشرة البيضاء .

لم يتم القبض على الجاني ؛ غير أن رجال الشرطة قد أعلنوا أنهم قاموا بتحديد هوية واحدًا من الأشخاص ؛ والذي قد دخل في دائرة المشتبه بهم في الجريمة ، وبدأ رجال الشرطة في مطاردة المشتبه به لكي تعتقله من أجل التحقيق معه حول ارتكاب الجريمة .

أكد رجال الشرطة أن المشتبه به في ارتكاب هذه الجريمة كان يحمل بندقية من طراز إيه أر-15، ويُعد ذلك السلاح هو الأكثر استخدامًا في عمليات إطلاق النار في الحوادث المشابهة ، وهو نفس السلاح الذي تم استخدامه في هجمات لاس فيغاس الأمريكية ، وهو نفسه أيضًا الذي اُستخدم في الهجوم الذي حدث بفلوريدا خلال العام الماضي والذي نتج عنه سبعة عشر قتيلًا من تلاميذ واحدة من المدارس الذي تم الهجوم عليها .

وقامت الشرطة بنشر صورة على حسابها الخاص في موقع تويتر وهي لشخص يُعرف باسم “ترافيس رينكين” البالغ من العمر 29 عامًا ، وقامت بالتأكيد على أن ذلك الشخص هو صاحب السيارة التيكان يستقلها المهاجم حتى وصل بها إلى المطعم ، كما قالت أن ذلك الشخص قد تمت رؤيته لآخر مرة حينما كان يسير في الشارع وهو يرتدي معطفًا .

ردود أفعال بالولايات الأمريكية :
نظمت عدة ولايات بأمريكا مسيرات من أجل المطالبة بوضع شروط صارمة وتشديدات قوية أثناء العمل على الإجراءات الخاصة بترخيص الأسلحة للمواطنين داخل البلاد ، وذلك من أجل تجنب وقوع تلك الكوارث التي ازدادت بكثرة والتي تهدد حياة المواطنين الأبرياء في كل مكان .

"
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook