قصة الولد الجرذ

الكاتب: رامي -
قصة الولد الجرذ
عاش زوجان في احدى القرى ، لكنهما لم ينجبا ذرية ، وظلا يتوقان إلى طفل ، وذات يوك ذهبت الزوجة لجلب الحطب من الجبل ، فعثرت على صبي يبكي قرب شجرة !

صبي جميل وجوع منتظر :
ففرحت وأخذته معها إلى القرية ، ومنذ ذلك الحين احتفظا بالصبي ، قبل ذلك كان بيتهما يعج بالغزلان والأسماك وبكل مالذ وطاب من الأطعمة ، ولكنهما وعلى الرغم من أنهما كانا يصيدان الغزلان ، إلا أنهما ما عادا قادرين على الاحتفاظ بها ، وعلى الرغم من أنهما ظلا يصيدان السمك ، إلا أنه صار يفلت منهما ، فأصابهما الجوع .

طلب المساعدة من القرية المجاورة :
وحين سمعت الزوجة أن ثمة كميات كبيرة من الغزلان والسمك ، قد تم اصطيادها في القرية المجاورة ، باتجاه الجبال ، ذهبت لشراء الطعام من هناك ، وأخذت الطفل معها ، وتوجهت ناحية بيت زعيم القرية ، شاهدت المرأة سمكًا ولحمًا معلقًا على الأعمدة ، وتاقت دامعة إلى بعض منه ، فدخلت البيت وبقيت هناك ، حيث أطعموها ألذ لحوم السمك والغزلان .

بين منتصف الليل ومطلع النهار :
وبعد ذلك وبينما كانت مستلقية هي والولد الصغير ، رأته ينهض في منتصف الليل ، وسمعت جرذًا يقرض اللحم والسمك المعلق على الأعمدة ، وتصورت المرأة أن هناك أمرًا غريبًا يحدث ، وعند الفجر عاد الصبي بهدوء يستلقي إلى جانب المرأة ، ونام حتى مطلع النهار .

زعيم القرية والشك في الأمر :
نهض الناس الذين في البيت ، وخرج زعيم القرية يدمدم مع نفسه ، قائلاً : لم يكن ثمة من قبل مثل هذه الجرذان ، ثمة جرذان تقرض أسماكي ولحومي الطيبة ! وهكذا اشترت المرأة كمية من السمك واللحم وانطلقت بها ، كانت تريد من الصبي أن يسير أمامها ، لكنه لم يرغب في ذلك ، كان لا يمشي إلا خلفها .

الولد الجرذ :
وسمعت قرضًا لجرذ في حملها ، وحين نظرت خلفها ، وجدت الطفل الصغير يضحك ، واستمرت سائرة حتى وصلت إلى البيت ، ثم وضعت كلاً من السمك واللحم في مخزن الأطعمة .

نصب الفخ :
وهمست لزوجها فذهب إلى الغرفة الثانية وصنع فخًا ، ووضع الفخ في مخزن الأطعمة ، وذهبا للنوم ، اضطجع الصبي بين الرجل وزوجته ، لكنه بعد قليل نهض بهدوء وانسل خارجًا ولم يعد .

الحلم :
عند الصباح عندما ذهب الرجل إلى مخزن الأطعمة ، شاهد جرذًا كبيرًا في المصيدة ، فأنزله وضربه حتى الموت ، ورماه في كومة من النفايات ، ورأى في منامه في تلك الليلة ، أن شخصًا ذو ملامح إلهية يتحدث معه ، ويقول : كنت بلا أطفال ، ورغبت في طفل ، وشاهد أكثر الجرذان شرًا ذلك ، فاتخذ هيئة طفل وسكن بيتك ، ولهذا السبب ابتليت قريتك ، ولكن مادمت قد قتلت الجرذ ، فسيعود كل الخير إليك ، وسيكون لك طفل .

تحقق الحلم :
وهكذا حلم ، وبالفعل رزق بطفل ، على الرغم من أنهما لم ينجبا من قبل ، لهذا السبب ، إن كان المرء على شاطئ أو في الجبال أو أي مكان آخر ووجد طفلاً ، فعليه ألا يدعه يسكن بيته إلا بعد أن يعرف أصله .

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook