قصة اليأس يمنح الشجاعة لجبان

الكاتب: رامي -
قصة اليأس يمنح الشجاعة لجبان
"كثيرًا ما نغفل عما بداخلنا من مواهب وقدرات ، ونعطي لأنفسنا حجمًا أقل ولكن المواقف تبرز معدن الإنسان وقدرته ، فقد تضعك الظروف في مكان يجعلك تفعل أفضل ما عندك ، فتكتشف نفسك وتعرف سر قوتك .

ولعل اليأس هو واحد من تلك المواقف التي تدفع الإنسان للتحلي بالشجاعة والخروج من تلك الحالة ، وبفضله قد يتحول الشخص من جبان إلى محارب شجاع ينتصر على يأسه كي ينجو بنفسه .

قصة المثل :
يعد هذا المثل Despair gives Courage to a Coward  واحدًا من الأمثال الإنجليزية الشهيرة ؛التي تبث في الشعوب روح الشجاعة والانتصار على اليأس ، فالاستسلام للواقع قد يودي بحياة الفرد ، أما التغلب على اليأس يساعد على تخطي العقبات ويمنح الشجاعة لكل جبان .

يحكي أنه كان هناك نملة صغيرة ، كانت تعيش بجانب بركة للمياه أسفل شجرة كبيرة ، وكانت تلك النملة دائمًا خجولة تخاف من أي شيء ، حتى حركة الشجرة مع هبوب الرياح ، وذات يوم هبت رياح عاصفة أفقدت النملة توازنها وسقطت في البركة .

أخذت النملة تكافح من أجل الخروج ولكن دون فائدة ، فلمحتها حمامة بيضاء كانت تعيش على غصن الشجرة الكبيرة ، فكسرت غصن من الشجرة وألقت به للنملة ، فانزلقت النملة على الغصن وصعدت عليه وبعدها شكرت الحمامة لإنقاذها حياتها .

أصبحت النملة والحمامة صديقتين حميمتين ، وكانت الحمامة تنصح النملة دائمًا أن تتعلم الشجاعة وتواجه الحياة بجرأة ، ولكن النملة ظلت كما هي حتى جاء أحد الأيام ، وقدم إلى بركة صياد يحمل قوسه ليشرب الماء ، وبعدما شرب لمح الحمامة البيضاء ترقد على الغصن .

فصوب سهامه لصيدها ، ففزعت النملة حينما رأته ولم تجد طريقة توقظ بها الحمامة النائمة ، ولم تدري ماذا تفعل ولما يئست النملة قفزت بشجاعة إلى قدم الصياد ، ولدغته بين أصابعه فتألم الصياد وتحول انتباهه عن الحمامة ، ومع تلك الضجة التي أصدرها الصياد استيقظت الحمامة ، وطارت بعيدًا .

فرحت النملة كثيرًا بنجاة صديقتها الحمامة ، وشعرت بالفخر أنها تحلت بالشجاعة لأول مرة واستطاعت مساعدة صديقتها من الموت المحتوم ، وتظهر القصة بوضوح أن اليأس قد يدفع البعض للتحلي بالشجاعة كما فعلت النملة مع الحمامة ، وتحولت من الجبن إلى الشجاعة .

"
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook