قصة اليتيم الخادم

الكاتب: رامي -
قصة اليتيم الخادم
كان لي منج طفلًا يتيمًا يعيش مع أخيه وزوجته ، ولكن زوجة أخيه كانت سيدة شريرة دائمًا ما تضرب ريميه ، وتكلفه بنقل الماء الثقيل من البحيرة إلى المنزل ، وكانت دائمًا ما تهدده بالطرد .

كان أخو لي منج ضعيفًا يخاف من زوجته ، وفي يوم قررت زوجة الأخ التخلص من لي منج لأنها لم تعد تطيق وجوده بالمنزل ، وأمرت زوجها أن يصطحبه إلى جزيرة مهجورة مقابلة لهم وأن يتركه هناك ، حين رفض الأخ هددته زوجته أن تطردهم هما الاثنين من المنزل .

فاضطر الأخ أن يوافق وفي اليوم التالي ، أخبر لي منج أنه سيذهب لجمع الحطب من الجزيرة المهجورة ، وطلب منه أن يأتي معه ويصطحب معه الناي الخاص به ليقوم بتسليتهم في الطريق ، وحين هبط الأخوان على الجزيرة ، أخبر الأخ الأكبر أخوه أنه نسي إحضار الطعام من المنزل وأنه يجب أن يعود لإحضاره ، وانصرف الأخ وتركه وحيدًا .

ظل لي منج بمفرده طوال الليل وحيدًا وأخذ يبكي لأن أخاه تركه ، ولكن صورة والديه ظهرت أمامه وطلبا منه أن يعتمد على نفسه ، أخرج لي منج نايه وأخذ يعزف عليه ألحانا جميلة ، وكان في البحيرة المجاورة للجزيرة ، قصرًا كبيرًا لأحد ملوك البحار يعيش مع زوجته وأبنته الأميرة ، سمعت الأمير عزف لي منج فأعجبت به كثيرًا وطلبت من والدها أن تذهب للجزيرة لتستمع إلى العازف ، لكن الملك رفض بشدة خوفًا على ابنته .

أصرت الأميرة على الذهاب لرؤية العازف ، ولما رفض والدها امتنعت عن الطعام ومرضت ، فأخبرت المربية الملك أنها ممكن أن تذهب لجلب العازف من الجزيرة ، بالفعل ذهبت الخادمة وقابلت لي منج وطلبت منه أن ينزل معها إلى البحيرة ليعزف للأميرة المريضة ، ولكنه أخبر الخادمة أنه لا يستطيع النزول للبحيرة وإلا مات ، ولكن الخادمة أخبرته أنها ستمنحه القدرة على العيش تحت الماء .

نزل لي منج إلى قصر الملك بالأعماق وحين عزف للأميرة شفيت من مرضها ، فشكره الملك كثيرًا وحين علم قصته طلب منه أن يعيش معهم  ويتزوج الأميرة وافق لي منج وتزوج الأميرة وعاش معها في مملكة قاع البحار سعيدًا .

لكن لي منج أشتاق لرؤية أخاه ، فطلب من زوجته أن تتركه يذهب للاطمئنان على أخيه ، قالت الأميرة لزوجها أنها تريد الصعود للشاطئ منذ زمنا بعيد ، ولكن والدها الملك كان يرفض باستمرار لأنها صغيرة ، أما الآن بعد أن كبرت وتزوجت فيمكنها الصعود.

اصطحب لي منج زوجته وتوجه لمنزل أخيه ، ولكنه حين وصل هناك وجد ثعبانًا كبيرًا ، يلتف حول أخيه وزوجته ، ويريد أن يقتلهم ، فطلب الأخ من لي منج المساعدة ، فقال لي منج للثعبان : من فضلك أترك أخي ، ولكن الثعبان رفض وقال له أنهما شريران وقد ألقياه بمفرده في الجزيرة .

فقال لي منج للثعبان أنه سامحهما ويريد من الثعبان أن يتركهما ، فقال له الثعبان سأتركهما ولكن بشرط ، فسأل لي منج ما هو ، قال الثعبان أن تعزف لي بالناي بعضًا من ألحانك العذبة .

فوافق لي منج وعلى الفور بدأ في العزف ، فرق قلب الثعبان من اللحن الجميل وترك أخو لي منج وزوجته وذهب ، اعتذر الأخ وزوجته له عما فعلاه معه ، فقبل لي منج اعتذارهما لأنهما ربياه وهو صغير ، وطلب منهما أن يأتيا ليعيشا معه هو وزوجته في مملكة البحار .

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook