قصة انتحار الممثل الكوميدي روبن ويليامز

الكاتب: رامي -
قصة انتحار الممثل الكوميدي روبن ويليامز
هو روبن ماكلورين ويليامز الذي ولد في 21 يوليو 1951م بشيكاغو إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتوفي في 11 أغسطس 2014م في تيبورون بكاليفورنيا ، وهو ممثل كوميدي أمريكي رائع له العديد من العروض السينمائية المتنوعة ، وقد فاز بجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Good WillHunting عام 1997م .

نشأته :
كان والد ويليامز مسئولًا عن شركة فورد للسيارات ، وكانت والدته عارضة أزياء سابقة وقد تعلم روبن في وقت مبكر استخدام الفكاهة للترفيه عن زملاء الدراسة ، وكان من أشد المعجبين بالممثل الكوميدي جوناثان وينتر ز، وعندما كان عمره 16 سنة حين تقاعد والده وانتقلت العائلة إلىمنطقة سان فرانسيسكو ، درس ويليامز العلوم السياسية في كلية كليرمونت للرجال (كلية كليرمونت ماكينا الآن) .

حبه للفن ودراسته :
لكنه بدأ في أخذ دورات في الارتجال ثم التحق بكلية مارين لدراسة التمثيل ، وحصل بعد ذلك على منحة للدراسة في مدرسة جويليارد بمدينة نيويورك ، وفي النهاية عاد ويليامز إلى كاليفورنيا حيث بدأ في الظهور في نوادي الكوميديا في أوائل السبعينيات ، وبحلول منتصف السبعينيات كان ويليامز ضيفًا في العديد من البرامج التلفزيونية ، بما في ذلك The Richard Pryor Show و Laugh-In بعد ظهوره كضيف باعتباره مورك الغريب .

دخوله عالم الفن وأعماله الرائدة :
ثم بعد ذلك بدأت الأيام السعيدة في حياة ويليامز حيث حصل على عرضه الخاص ،  وقدم برنامج باسم مورك وميني منذ عام 1978م حتي 1982م ، ولقد أتاحت الفرصة لويليامز نقل حماسةعروضه إلى الشاشة الصغيرة ، ووجد منفذاً لموهبته الارتجالية الفريدة خاصة عندما أثبت برنامج  Mork & Mindy  نجاحًا كبيرًا ، وكان له دور أساسي في إطلاق مسيرة أفلام Williams.

شارك الممثل الرائع روبن ويليامز في عده أفلام وهي Popeye 1980 وThe World Garp 1982م ولكن دوره الرئيسي الأول جاء مع صباح الخير فييتنام (1987م) ، والذي جسد فيه دور الفارس ادريان كروناور حيث حصل دور ويليامز على أول ترشيح لجائزة الأوسكار الأولى .

والثانية له جاءت بعد فترة وجيزة لأدائه دور مدرس اللغة الإنجليزية الملهم للجميع عام (1989م) ، وفي أوائل التسعينات قدم مواهبه في العديد الأفلام الناجحة الموجهة للعائلة ، بما في ذلك السيدة Doubtfire 1993 ، والتي لعب فيها رجلًا مطلقًا ينتحل شخصية مربية ، من أجل أن يكون قريبًا من أولاده حيث قدم في هذا الفيلم أداءًا لا ينسى أبدًا .

وعلى الرغم من كونه شخصية كوميدية ناجحة بلا شك ، فقد كان ويليامز ماهرًا في أدوار أكثر تأثيرًا وتراجيدية ، حيث  لعب دور أستاذًا سابقًا وطبيب نفساني يرشد الشباب لكنه موهوب رياضيًا ، كما حصل على جائزة الأوسكار عن فيلم Good Will Hunting .

ومع تقدم مسيرته المهنية واصل ويليامز القيام بأدوار كوميدية ??وجادة ، وقام بدور البطولة كطبيب يحاول أن يشفي مرضاه بالضحك في باتش آدامز عام 1998م ، وجسد دور فنيًا نفسانيًا يعمل فيمجال التصوير الفوتوغرافي ويطارد عائلة من الضواحي ، وفي وقت لاحق قدم دور تيدي روزفلت في الكوميديا الرائعة ليلة في المتحف عام (2006م) .

ثم تم تهميش ويليامز بعد كل هذا النجاح بسبب مشاكل القلب التي حدثت له في أوائل عام 2009 ،لكنه عاد للعمل بعد ذلك بوقت قصير لترويج أفلامه واستئناف جولته الكوميدية ، وفي وقت لاحق من ذلك العام تألق في الكوميديا ??العائلية Old Dogs .

وفي عام 2013 عاد إلى السينما وهو يجسد دور كاهنا في The Big Wedding ، والرئيس الأمريكي دوايت أيزنهاور في لي دانيلز “ذا بتلر  ـ كما قدم المسلسل التلفزيوني The Crazy Ones ، والذي لعب فيه دور رئيس لوكالة الإعلان ، وكان ويليامز نشيطًا في عدد من المؤسسات الخيرية ، بما في ذلك منظمة Comic Relief ، ومؤسسة Christopher ومؤسسة Dana Reeve .

وفاة ويليامز المفاجئة :
ولكن في عام 2014م انتحر ويليامز حيث أكدت الشرطة أنه حاول الانتحار أولًا بقطع شريان يده ،لكنه لم يكمل ذلك وقام بشنق نفسه بحزام من الجلد ،حيث كان روبن يعاني من إدمان الكحول وأيضًا بعض المشاكل المالية التي تسببت فيها زوجته الثانية مارشا غارس .

فقد اضطر أن يدفع لها مبلغ 30 مليون دولار للطلاق ، وتسببت كل هذه الأزمات في إقدامه علىالانتحار ، ليمت هذا الممثل الذي طالما أضحك الجميع حزينًا بائسًا منتحرًا ، ويكتب لنفسه نهاية لم يكن يتوقعها أحد .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook