قصة بيت في السماء

الكاتب: رامي -
قصة بيت في السماء
كان أبهيلاس رجلًا فقيرًا ، كان ذكيًا بشوشًا ، وكان كثيرًا ما يؤلف النكات ، كانت النكات التي يؤلفها أحيانًا تكون في الأغنياء وحتى في ملك البلاد نفسه ، ‏ليضحك الناس ، هذا أثار غضب الملك والأغنياء منه ، فلم يكونوا يحبونه.

عندما زاد الأمر عن حده ، فكروا في الخلاص منه وأرادوا قتله ، ولكن لم يفلح الأمر ، بدؤوا يفكرون في طريقة أخرى للخلاص منه ، دون أن يثيروا استياء الناس منهم ، فكروا في حيلة وأيقنوا ان أبهيلاس لن ينجو منها .

ذات مرة أرسل له ‏الملك أحد خدمه ليحضر إليه في قصره ، قال له الملك : لقد سمعت أنك ذكي جدًا يا أبهيلاس ، لذا اخترتك فلن يقوم أحد في المملكة كلها بما أريد سواك ، أريدك أن تبني لي منزلًا في السماء في ‏خلال ثلاثة أيام ؟ سيكون لديك العديد من الرجال وكل ما تحتاج إليه .

ولكن أود أن أخبرك شيئًا ، فأنا من لا ينفذ أوامري أقتله فورًا ، فإذا لم تتمكن من القيام ‏بذلك سآمر جنودي بأن يقتلوك‎ ‎‏، وقال أبهيلاس : سأبنيه لك يا ملك بلادي ، ثم انصرف عائدًا لمنزله .

بدأ التفكير كيف سيبني لهذا الملك منزلًا في السماء ، كيف أنفذ مايريد ، ثم جاءته فكرة جيدة شرع في تنفيذها ، ثم أحضر طائرة ‏ورقية كبيرة جدًا ، وربط جرسا فيها وعندما هبت الرياح ، ارتفعت الطائرة الورقية عالية في الهواء .‏

جعلها تطير بعيدًا في السماء ، ربطها أبهيلاس في سلسلة إلى الشجرة ، وفي اليوم التالي سمع جميع سكان ‏المدينة الجرس ، ورأوا بقعة مظلمة في السماء ، رأى الملك أيضا البقعة ، وسمع الجرس ، واستعجب الملك ما هذا ، هل عرف أبهيلاس أن ينجو من هذا الفخ ، يا له من ذكي ، ولكن كيف ؟

جاء أبهيلاس إلى الملك ‏وقال : يا ملك بلدي المنزل في السماء سوف يكون جاهزًا قريبًا ، هل تسمع الجرس ؟ العمال ‏يرنون الجرس من السماء ، وهم بحاجة الى بعض لوحات لسقف المنزل يرجى إخبار جنودكم ‏بأن يصعدوا إلى السماء مع اللوحات ‏.

تساءل الملك : لكن كيف سيصعد الجنود إلى السماء ؟ ، قال أبهيلاس : أوه ، هناك الطريق الذي أسلكه لأعلى ، يمكنهم الذهاب من خلاله‎ ‎، لذا أمر الملك الجنود الحصول على بعض اللوحات ، وإتباع أبهيلاس ، جاءوا إلى الشجرة ورأوا ‏السلسلة هناك ، قال لهم : هذا هو الطريق إلى السماء .

حاول الجنود تسلق السلسلة ، لكنهم لم يتمكنوا من القيام بذلك ، حاولوا مرة أخرى ، ثم حاولوا مرة ‏أخرى ! ثم قالوا : سيكون ملكنا غاضبًا جدًا ، إذا لم نحمل اللوحات حتى منزله في السماء ! ‎فقد أخبره أبهيلاس أنه يستطيع الصعود عن طريق هذه السلسلة .

حاولوا مرارًا وتكرارًا ، ثم ذهب الجنود إلى الملك وقالوا له : أوه ، أيها الملك ، لم يتمكن أب أحد منا من أن يصعد إلى السماء‎! ‎ فكر الملك قليلًا وقال : هذا صحيح ، لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك‎ ‎.

ثم قال أبهيلاس للملك : يا ملك بلادي إذا كنت تعرف ذلك ، لماذا تسألني بناء منزل لكم في ‏السماء ؟‎ ‎لم يتمكن الملك أن يعطي أي رد على ذلك ، ثم ذهب أبهيلاس إلى الشجرة ، وقطع السلسلة وأخذ ‏الطائرة الورقية بعيدًا .

مترجمة عن قصة : A House in The Sky

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook