قصة تخرج أم وابنتها من الجامعة في نفس اليوم

الكاتب: رامي -
قصة تخرج أم وابنتها من الجامعة في نفس اليوم
"حينما تدق الأحلام أبواب البشر ؛ فلابد من الإيمان بها وتصديقها حتى تتحقق ، لا يوجد شيء مستحيل ؛ بل إن الإرادة تصنع المعجزات وتجعل من أحلام الإنسان حقيقة وواقع ملموس ؛ مما يكون لها بالغ الأثر في تحقيق السعادة والنجاح للإنسان ، ولا تعترف الأحلام بزمن معين ؛ حيث أنها قد تطول ولكنها بالإرادة تتحقق يومًا ما .

حلم أم :
كانت تحلم منذ صغرها أن تُكمل دراستها وتدخل الجامعة ؛ غير أن الزواج المبكر قد حال بينها وبين تحقيق ذلك الحلم الذي طالما حلمت به ؛ وخاصةً بعد إنجاب الأطفال وازدياد المسؤولية يومًا بعد يوم ، ولكنها لم تنس حلمها بل ظلت لسنوات طوال ترجو تحقيقه ذات يوم.

دفعة إلى الأمام :
مرت السنون والأبناء يكبرون ، ولم تتجاهل الأم الحلم الذي لازال يحيا بداخلها ، كما أنها كان تلقى تشجيعًا من والدتها التي كانت تريد أن ترى ابنتها قد تخرجت من الجامعة ؛ مما دفعها أن تتقدم لإتمام تعليمها في جامعة الملك خالد ، وكانت المفارقة أنها مضت سنوات التعليم بمصاحبة ابنتها التي تدرس بنفس الجامعة ؛ فاندفعت الأم بكل ثقة حتى كادت أن تنهي تعليمها ؛ إلا أن والدتها التي كانت تشجعها دومًا قد وافتها المنية قبل رؤيتها وابنتها متخرجتان من نفس الجامعة .

يوم التخرج :
كان يومًا تاريخيًا في حياة الأم وابنتها ؛ حينما جاء اليوم المنشود الذي طالما حلمتا به ، إنه يوم التخرج الذي جمع بين الأم وابنتهما في زي مشترك وصورة مشرفة ، وقد تخرجت الأم بعد أن درست في مجال الاعلام والاتصال ، أما الابنة فقد درست في كلية العلوم الإدارية والمالية بقسم إدارة الأعمال.

رأي الأم بعد التخرج :
أعربت الأم عن سعادتها الغامرة بالوصول إلى حلمها الكبير ؛ بعد مرور كل هذه الأعوام ، وأكدت أن السبب وراء عدم إتمام دراستها في السنوات السابقة هو زواجها المبكر وانشغالها بأبنائها وخاصةً أنها سافرت بعد الزواج بعيدًا عن أهلها ، كما أنها أوضحت أنها كانت الأسباب نفسها التي شكلت لها صعوبة أثناء عزمها على إتمام الدراسة ؛ غير أنها استطاعت أخيرًا أن تحقق النجاح الذي طالما انتظرته طويلًا .

أشارت الأم المتخرجة أيضًا أن سبب اختيارها للدراسة بقسم الإعلام والاتصال هو إيمانها بمدى الأهمية القصوى للتواصل الفكري داخل المجتمع ، كما تطرقت في الحديث إلى والدتها رحمة الله عليها ؛ ومدى التشجيع الذي تلقته منها قبل وفاتها ؛ وكم كانت تتمنى أن ترى هذا اليوم الذي تخرجت فيه ، ولكنها ماتت خلال العام الماضي قبل التخرج بعام ، واعتبرت الأم تخرجها مع ابنتها في يوم واحد هو فرحة مضاعفة بالنسبة لها .

آراء المتابعين :
لقي الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي نسبة مشاهدة عالية ؛ جعلت معظم المتابعين يبدون آرائهم في هذا الحدث ، لقد تحدث الكثيرون عن فرحتهم بمثل هذا الخبر الذي يوضح إصرار الأم على النجاح بعد مرور كل هذه السنوات ، كما تمنوا لها المزيد من التوفيق .

كما ظهر الكثيرون الذين أبدوا إعجابهم بصورة الأم وابنتها في زي التخرج ؛ حيث ظهرتا منتقبتين ترتديان معطف التخرج وفوقه طُبع اسم الجامعة ؛ فكان مشهدًا مُشرفًا ومحط إعجاب واهتمام من المتابعين .

لقد حققت هذه الأم نجاحًا عظيمًا على المستوى الاجتماعي والتعليمي معًا ؛ حيث أنها أسست أسرة متعلمة ، كما أنها عملت على بناء نفسها من جديد ؛ لتكون بذلك مثالًا للإصرار والعمل الجاد ؛ لتصبح شخصية ناجحة داخل المجتمع .

"
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook