قصة تشارلز انغرام ومن سيخسر المليون!

الكاتب: رامي -
قصة تشارلز انغرام ومن سيخسر المليون!
من منا لم يسمع من قبل ببرنامج من سيربح المليون؟ هذا البرنامج الأشهر منذ سنوات ، والذي انطلق من المملكة المتحدة إلى وطننا العربي ، بنسخة جديدة لبرامج المسابقات ، وقامت بإعادة بثه العديد من الدول الأوروبية أيضًا ، وتقوم فكرة البرنامج على طرح عدد من الأسئلة في كافة المجالات .

أمام أحد المتسابقين معتمدًا في كل مرة على اختيار إجابة واحدة ، من بين أربع إجابات مختلفة ، مع وجود عدد من وسائل المساعدة للمتسابق ، حيث يتخطى بكل إجابة صحيحة حاجز الخسارة ، ويقترب من حلمه في الحصول على المليون ، وهناك من دخل التاريخ حيث اقترب من تحقيق حلمه أو فاز به ، وهناك من دخل التاريخ بالهزيمة والسخرية ، مثل تشارلز انغرام ” Charles Ingram ”بطل قصتنا .

حياة تشارلز أنغرام :
ولد تشارلز انغرام في بريطانيا ببلدة شاردلو عام 1963م ، وتخرج من كلية الهندسة المدنية بجامعةكينغستون ، ثم نال شهادة جديدة في إدارة الأعمال والشراكة ، وذلك إلى جانب مشاركته في عدد من الأبحاث المتعلقة بنشاطه ، في عدد من المراكز البحثية ، بالإضافة إلى إسهاماته في إحدى الكليات العسكرية ، والتي حاز منها على لقب رائد ، ونال منها عددًا من الأوسمة المتميزة والقلادات .

المشاركة في البرنامج :
كان تشارلز متزوجًا من سيدة تدعى ديانا ، هذه السيدة التي شاركت في أحد مواسم برنامج من سيربح المليون ، برفقة شقيقها هاري ، وتحصلت على مبلغ قُدّر بحوالي 32 ألف يورو ، ولعل تجربةالزوجة هي ما شجعت تشارلز على خوضها ، إلا أنه بمشاركة الزوجة قد حاكا خطة جهنيمة ، من أجل الحصول على مبلغ المليون دفعة واحدة هذه المرة .

تقدم تشارلز للمشاركة بالبرنامج ، وتم قبوله ليشارك في المسابقة بتاريخ 9 سبتمبر من عام 2001مالمنصرم ، وكانت زوجته ديانا ترافقه في كل الحلقات داخل الاستديو ، وكان معها أيضًا صديقهما ويتيك ، وكان دورهما وفقًا للخطة المرسومة ، ألا يشجعا تشارلز فقط ، بل يقومان بمساعدته أيضًا ، عندما يعجز عن حل سؤال ما بنفسه .

كانت طبيعة مساعدة الزوجة والصديق تكمن في (العطس) ، نعم كلما عجز تشارلز عن المفاضلة بين الإجابات ، التي تظهر أمامه على الشاشة ، كان الصديق أو الزوجة يرشدونه ، عن طريق العطس بعدد مرات رقم الإجابة الصحيحة ، وبالفعل نجحت الخطة وتكللت جهودهم المضنية باقترابهم من الفوز ، فهم على بُعد خطوة واحدة من مبلغ المليون .

حان وقت السؤال الأخير ، الذي بإجابته يحصل الثنائي على مبلغ المليون ، وبالفعل تصبب الجمهور عرقًا ، وتصاعد صوت نبضاتهم جميعًا ، في ترقب واضح لإجابة تشارلز على السؤال الفاصل ، وفي وسط كل هذا تعالى صوت سعال ديانا ، الذي لم يعره أحدهم انتباهًا عدا تشارلز بالطبع ، وعلى الفور كانت إجابته هي الإجابة المنتظرة ، والتي منحتهما مبلغ المليون.

اكتشاف الحيلة :
أثناء قيام أحد معدي البرنامج بإجراء بعض التعديلات على سياق الحلقة ، لاحظ صوت سعال ديانا وويتك عند كل سؤال ، خاصة في المراحل المتقدمة في المسابقة ، الأمر الذي أثار ارتيابه فبدأ في مشاهدة اللقطات ، وحساب عدد مرات السعال وأرقام الإجابات الصحيحة ، وبالفعل تأكد من المكيدة كاملة ، فأسرع إلى المخرج والمونتير وجهة الإنتاج ، وسرعان ما تحول الأمر إلى قضية مثارة في ساحة المحكمة ، وتتصدر عناوين الصحف كل يوم .

المحاكمة :
أجريت المحاكمة التي لم تستغرق سوى أربعة أسابيع ، لسماع الشهادات وحكم القاضي بالسجن على كل من ديانا وويتيك لعامين ، قضيا منها عام وعدة أشهر لحسن السلوك ، ومبلغًا من المال على كل واحد منهم ، ثم طالبت إدارة الكلية العسكرية من تشارلز ، أن يتقدم باستقالته ، كما تم تجريده من الأوسمة والقلادات التي حصل عليها من قبل .

بعد هذه الفضيحة المدوية ، أعلن الزوجان إفلاسهما عقب المحاكمات ، وانتقلا إلى مدينة برادفورد ليعيشا بها برفقة بناتهما الثلاث ، ويعمل تشارلز مصلحًا للحواسيب بعدما فقد عمله ، ويساعد زوجته في بيع بعض المشغولات التي تصنعها يدويًا .

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook