قصة تصبح على خير يا برهان

الكاتب: رامي -
قصة تصبح على خير يا برهان
هذا برهان إنه في الرابعة من عمره وكغيره من الأطفال فإنه عنيد أحيانًا ومطيعًا أحيانًا أخرى ، في هذا المساء يبدو أنه سيكون عنيدًا فهو لا يريد أن ينام ، في الخارج مازالت الشوارع  مضاءة والساعة تقارب التاسعة ، فلا يستطيع النوم ويتوسل إلى والده قائلًا : أرجوك يا أبي أن تقرأ لي قصة .

هذا والد برهان إنه رجل طيب وعطوف وأحيانًا أكثر مما يجب ، فمع أن الساعة تقارب التاسعة فهو ما يزال يقرأ لبرهان قصة عن الحمار الجميل وعندما ينتهي من القراءة يعانق برهان ويطفئ الضوء ويقول تصبح على خير يا برهان ، ولكن برهان لا يريد أن ينام ، وهنا يتذكر برهان أنه نسي أن ينظف أسنانه ، فينادي أبي لقد نسيت أن أنظف أسناني بالفرشاة .

أخضر والده فرشاة الأسنان وكوب الماء فيبدأ برهان بتنظيف أسنانه ، إنه يفعل ذلك بعناية وينظفها سنًا سنًا ، فيقول والده تصبح على خير يقولها برهان ويذهب ، ولكن برهان لا يريد أن ينام ، إنه الآن يشعر بعطش شديد ، وينادي برهان أبي ، أبي ، فيحضر والده كوب الماء ، فيشرب الماء ويقول له تصبح على خير ولكنه لا يريد أن ينام فقد تمكن من سكب الماء على السرير .

فينادي مرة أخرى لقد انسكب الماء على سريري ، ويأتي والد برهان من جديد وعندما يرى بقع الماء يتنهد ، ويخفف الأرض ويغير غطاء السرير ، نام الآن يا برهان يقول له والده ويذهب ، ولكنه لا يريد أن ينام ، وينادي برهان مرة أخرى ، أبي أريد أن أذهب إلى الحمام ، يأخذه والده إلى الحمام ثم يعود برهان إلى سريره ، نام الآن يا برهان وهو لا يريد أن ينام .

فيصرخ برهان ويقول أبي أبي هناك أسد كبير في خزانتي ، فيعود والد برهان ويشغل الضوء ويفتح الخزانة وينظر فيها لم يكن هناك أسدُ بالطبع ، ويقول الأب إن الأسود لا تعيش عادة في الخزائن ، ثم يقول تصبح على خير ولا تنادي مرة أخرى إنني شديد التعب ولكن برهان لا يريد أن ينام .

فبرهان لا يستطيع النوم دون دبه الصغير فقال أبي أريد دبي الصغير ، فيبدأ والد برهان بالبحث عن الدب في كل البيت فوجده تحت الأرائك وأصبح متعبًا جدًا حتى أنه نام على الأرض عندما انبطح ليخرج الدب ، ويتملك برهان الضحك حين يرى والده منبطح على الأرض فيحضر غطاء ويضعه عليه تصبح على خير يا أبي يقولها برهان ويذهب إلى غرفته .

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook