قصة تفاحة آبل

الكاتب: رامي -
قصة تفاحة آبل
يتفسر العديد من عملاء شركة آبل ، وغيرهم ، عن السر وراء التفاحة المقضومة ، والتي توجد ، وتمثل الشعار الرسمي ، لجميع أجهزة آبل ، بشكل رائع ، ومميز ، وقد شاع بين كثير من الناس ، أن الشعارالخاص بتفاحة آبل المقضومة ، ذات الشكل المميز ، يرمز بدوره إلى طريقة ، وكيفية موت العالم الشهير، الإنجليزي ” آلان تورنج ” ، وهو نفسه الذي قام بتأسيس علم مبادئ الحاسوب ، كما وضع الملامح الأولية لأجهزة الكمبيوتر .

وقد عاش آلان تورنج ، في بداية فترة الخمسينات ، وقد نسبت إلى تورنج مجموعة من القضايا الخاصة بالاعتداء الجنسي ، والتي سجن على إثرها ، لسنوات متتالية ، ومن ثم تم الحكم عليه بالإعدام ،وفي خلال فترة سجن تورنج ، قام بتناول تفاحة مسمومة ، والتي بدورها قد تسببت في وفاته عقبها بشكل مباشر .

وفي إحدى الروايات الأخرى ، شاع أن التفاحة المقضومة ، تدل على القضمة الممثلة في الشجرة المحرمة ، وهي التي تم أكل آدم وحواء منها ، وقد أطلق بعض المؤرخون عليها ( شجرة المعرفة ) ، حيث تعبر عن كل من الخير ، والشر ، الموجودين داخل الإنسان .

وتوجد بعض الأقاويل ، التي من شأنها بعث الريبة ، فالبعض من المؤرخين يؤكدون على أن شعار آبل في أول الأمر ، كان يتمثل في تفاحة ملونة ، بألوان الطيف الجذابة ، والتي كانت تشبه بدرجة كبيرة ألوان راية الشذوذ الجنسي ، إلى عام 1999 من الميلاد ، ومن ثم تم تغيير اللون الخاص بالتفاحة، إلى لون وحيد . 

والبعض الآخر ، يرون أن الألوان التي توجد في شعار آبل ، على شكل ألوان الطيف في الإصدار القديم ، يدل على الإمكانية الجرافيكية الخاصة بأجهزة آبل ، ولما سئل روب جانوف ، وهو مصمم الشعار الخاص بآبل ، عن السبب في اتخاذ التفاحة المقضومة شعارًا لأجهزة آبل ، أجاب بأنه قد قام بتصميم الشعار بذلك الشكل ، ليتم التمييز بين التفاحة ، وبين شبيهاتها ، مثل البندورة ، والكرزة .

كما أنها تشير إلى مصطلح تكنولوجي ، حيث أن القضمة ، تعني كلمة Bite في اللغة الإنجليزية ، والتي تشبه كلمة Byte ، بمعنى وحدة الحاسوب التخزينية ، ويذكر أن الرمز البدائي ، والأوليللشركة كان مصممًا من قبل ستيف جوبز ، كما أن أول شعار يذكر أنه كان يمثل جلوس العالم إسحاق نيوتن ، أسفل شجرة التفاح ، وعقب ذلك بفترة ، تم تغيره بلوجو ، يشبه قوس قزح أبل ، الذي تم تصميمه من قبل روب جانوف .

وقد أشير في بعض الأقوال ، أنه لما تم اكتشاف الجاذبية الأرضية ، من خلال التفاحة ، فقد أصبحت بالتالي شعارًا مميزًا ، اتخذته الشركة كشعار دائم ، ورسمي لها .

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook