قصة تكريم الحطاب

الكاتب: رامي -
قصة تكريم الحطاب
"كان هناك ذات مرة رجل حطاب يتميز بقلبه الطيب وأخلاقه الحميدة وتواضعه ، وكان يعمل كل يوم في الحقل ثم يعود إلى بيته بعد العمل طوال اليوم كي يجتمع مع أسرته ، وبينما كان عائدًا ذات مرة في الطريق إلى بيته ؛ كان عليه أن يعبر جسر صغير ؛ غير أن فأسه قد سقط فجأة في النهر .

شعر الحطاب بالحزن الشديد ووقف قائلًا : ماذا سأفعل في عملي الآن؟ كيف سأطعم أبنائي؟ ، كان الحطاب قلقًا ولا يعرف كيف سيتصرف بشأن عمله بعد أن فقد الفأس الذي يعتمد عليه ، وأثناء حيرته وقلقه من الشعور بالجوع وعدم إطعام الأبناء فيما بعد ؛ خرجت حورية جميلة من قاع النهر وقالت له : لا تحزن أيها الرجل الطيب ؛ سأحاول أن أحضر لك الفأس الذي فقدته بالنهار .

غاصت المخلوقة السحرية داخل النهر بعد أن أخبرت الحطاب أنها ستحضر فأسه من القاع ، وبالفعل عادت بعد قليل وهي تحمل فأسًا ذهبي وحينما عرضته على الحطاب أخبرها أنه ليس فأسه ، ومن جديد غاصت مرة أخرى وأحضرت فأسًا فضيًا فأخبرها الحطاب بصوت حزين أنه ليس فأسه أيضًا .

غاصت الحورية للمرة الثالثة وخرجت وهي تحمل فأسًا حديديًا ، في ذلك الوقت صاح الحطاب بفرح شديد : نعم ؛ إنه فأسي ؛ شكرًا جزيلًا أيتها الحورية ، أرادت الحورية أن تكافئ الحطاب لأنه لم يكذب وكان صادقًا في اختيار فأسه الحديدية ولم يطمع في الفأسين الأخريين .

قالت الحورية إلى الحطاب : سأمنحك الفأسين السابقين ؛ الفأس الذهبي والآخر الفضي ، وهما مكافأة من أجل صدقك وعدم طمعك ، وهكذا يبدو أن الصادقين في هذا العالم هم الذين يفوزون لتميزهم بالأمانة والتواضع وقول الحق ، حيث أنه من الجيد دائمًا قول الحق ، لذلك عليكم يا أصدقائي أن تنتبهوا دائمًا إلى ضرورة قول الحق وعدم الكذب ، ومن الضروري الشعور بالرضا والقناعة وعدم الطمع في أشياء الآخرين حتى تستطيعون الفوز في هذه الحياة .

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : El le?ador honrado

"
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook