قصة تنة ورنة في أرض الناس

الكاتب: رامي -
قصة تنة ورنة في أرض الناس
كانت الجنيات تذهب في الربيع للحقول لتساعد في إنبات المحاصيل وتلوينها بالألوان الجميلة ، ومساعدة الحيوانات والحشرات التي تعيش بالحقول ، ولكن كان ممنوع على الجنيات الذهاب لأرض الناس .

وكان بجوار الحقل الذي خيمت فيه الجنيات منزل لأحد الناس وكان يعمل عالم حشرات ، ويذهب هناك ويأخذ معه طفلته الصغيرة زيزي ليقوم بتجميع الفراشات وعمل أبحاث عنهم ، كانت زيزي بنت طيبة وجميلة ولكن والدها ، لم يكن يهتم بها لأنه كان دائمًا مشغول عنها بأبحاثه ، فقامت زيزي ببناء بين دمية صغير وقد زينته ، وكانت تأخذه وتخرج لتلعب في الحقول .

تملك الفضول تنة ورنة وقررت الطيران حتى تصل لأرض الناس لتكتشف ماذا يصنعون ، وعلى الرغم من أن صديقتها الجنية نسمة قد حذرتها كثيرًا ولكن تنة ورنة لم تستمع لكلام صديقتها .

تتبعت نسمة صديقتها تنة ورنة حتى وصلت الجنيتان إلى بيت زيزي ، وحاولت تنة ورنة اكتشاف محتويات البيت ولكن صديقتها نسمة خافت ووقفت بعيدًا تراقبها ، وفجأة وبسبب فضول تنة ورنة انغلق باب البيت الصغير بقوة وحاولت نسمة فتحه لتخرج صديقتها ولكنها كانت ضعيفة ولم تستطع فتحه بمفردها .

طلبت نسمة من تنة ورنة أن تختبئ داخل البيت حتى تذهب وتحضر المساعدة ، ذهبت الجنية نسمة إلى أصدقائها ، ولكن أجنحتها تبللت فلم تستطع الطيران ، فاضطرت للسير مما جعلها تتأخر .

عادت زيزي وحملت منزلها الصغير وذهبت لمنزلها ، حين فتحت زيزي باب منزلها الصغير وجدت تنة ورنة بداخله ، خافت زيزي في البداية لأنها كانت تعتقد أن الجنيات شخصيات خيالية ، وخافت تنة ورنة أيضًا لأنها وجدت مجموعة من الفراشات لصقها والد زيزي بأحد اللوحات لدراستها .

تعرفت زيزي على تنة ورنة وفرحت بمعرفتها ، وحاولت إخبار والدها لكنه لم يصدقها ، قضت زيزي وقت ممتع مع تنة ورنة حيث لعبت معها ، وأخبرتها تنة ورنة كل شيء عن الجنيات ، وقامت زيزي بعمل كتاب عن الجنيات .

ولكن والد زيزي شاهد تنة ورنة فقرر أخذها لمعرض العلوم ، ولكن زيزي رفضت ، وقامت بإخفاء تنة ورنة ، وقد حضرت الجنية نسمة ومعها تميم ومجموعة من الجنيات من أصدقاء تنة ورنة ، ولكن والد زيزي أخفى في يده علبه صغيرة وأراد أن يحبس تنة ورنة بداخلها ، رأت الجنية نسمة والد زيزي وعرفت نواياه ، فطارت بسرعة لتنقذ صديقتها ، ولكنها وقعت داخل العلبة .

حبسها والد زيزي وقرر أخذها لمعرض العلوم ، حزن أصدقاء نسمة لأنهم لا يعرفون مكان معرض العلوم ، ولكن زيزي أخبرتهم أنها تعرف المكان ، وكان والد زيزي يركب سيارة ، بينما زيزي تسير على قدميها ، فقررت الجنيات أن تغطي زيزي بتراب الأساطير لتطير مثلهم وتصل سريعًا لإنقاذ نسمة .

وضعت زيزي الجنيات بجيب ردائها وطارت في السماء ،ووصلت لمتحف العلوم قبل أن يدخل والدها ، تعجب الوالد بشدة حين رأى زيزي تطير .

قامت زيزي بتحرير الجنية نسمة ، واعتذر لها والدها عما فعل وأصطحب ابنته وعادا للمنزل وقد وعدها أن يهتم بها ، أما الجنيات فقد اكملوا مهمتهم في الحقول وعادوا لأرض الجنيات .

مترجم عن : Tinker Bell and the great fairy rescue

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook