قصة تهانينا وممتاز

الكاتب: رامي -
قصة تهانينا وممتاز
قصة من روائع قصص الأطفال العالمية اليابانية ، جمعها وصاغها توشيو أُوزاوا ، وقصة تهانينا وممتاز ، حكاية من الحكايات اليابانية القديمة ، أو بشكل أدق هي خرافات يابانية في الأزمان الماضية ، التي يتم تعليمها للأطفال اليابانيين حتى نهاية المرحلة الابتدائية ، وتروى قصة تهانينا وممتاز كالتالي .

مولود جديد :
كان يا ما كان في قديم الزمان ، في سالف العصر والأوان ، وفي بلد من البلدان ، زوجان مزارعان ، جاءهما البكر ولدا ، ففرحا به فرحًا شديدًا ، وقال لبعضهما : أما الاسم ، فلابد أن نجد له اسمًا جميلاً !. وسمياه تهانينا .

الابن الثاني :
بعد سنوات العديدة جاءهما ولد ثان ، فقال لبعضهما : مادمنا سمينا أخاه الكبير تهانينا ، فلنجد له اسمًا جميلاً أيضًا ، وسمياه ممتاز .

بعد مرور السنوات ووفاة الوالد :
كبر الوالدان وصارا يساعدان والدهما في العمل ، وفي يوم من ذات الايام ، ذهب تهانينا إلى الجبل لجمع الحطب ، وأثناء غيابه ، توفى الأب إثر إصابته بمرض مفاجئ ، ولم يعرف الأخ الصغير ممتاز ، كيف يتصرف !

استدعاء الأخ لأخيه :
أسرع الأخ الأصغر ممتاز لاستدعاء أخيه ، ولما وصل إلى هناك ، أخذ ينادي قائلًا : تهانيناااااا تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !! تهانيناااااا تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !! تهانيناااااا تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !!

توغل ممتاز في القرية لمناداة أخيه تهانينا :
ولم يأت رد من أخيه ، فراح يتوغل ويتوغل في أعماق الجبل ، وهو ينادي ويصرخ ، قائلاً : تهانيناااااا تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !! تهانيناااااا تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !! تهانيناااااا تهانيناااااا تهانيييناااااا … توفيّ أبونا !!.

استياء سكان القرية من ممتاز :
كان سكان القرية الذين يعملون في أراضيهم الجبلية ، يسمعون ذلك ويستغربون ، قائلين : ( ما هذا الأرعن ! يقول تهانينا بوفاة والده !! ) .. وأخيرًا وبعد قليل من الوقت ، سمع الأخ الأكبر نداء أخيه .

رد الأخ الكبير تهانينا واستياء سكان القرية :
فرد الأخ الكبير على أخيخ الأصغر ، بصوت مرتفع ، قائلاً : ممتاااااااااز أصحيح ذلك !!! ممتاااااااز أصحيح ذلك !!!! ممتاااااااز أصحيح ذلك !!!! فلما سمع سكان القرية ذلك ، أخذتهم الحمية ، وقالوا : ما هذا الأرعن الآخر ! يقول ممتاز لوفاة والده!!.

القبض على الأخوين تهانينا وممتاز :
ثم تم القبض على الأخوين ، تهانينا وممتاز، وخذوهما إلى زعيم القرية ، حيث نالا عقابهما من التوبيخ والكلام القاسي ، من زعيم القرية ، ومن مساعديه .. وانتهت حكاية تهانينا وممتاز عند ذلك.

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook