قصة ثلاثة قواعد بسيطة

الكاتب: رامي -
قصة ثلاثة قواعد بسيطة
كان هناك رجل غني في تايلاند ، كان اسم هذا الرجل تشولونج ، وكان الرجل شديد الثراء ، ولكن على الرغم من ذلك كان يطمع في مزيد من الثراء ومزيد من المال ، وفي أحد الأيام كان يسير في حديقته ، فرأى طائر غريب على أحد الشجيرات .

وكان الطائر شديد الصغر ولكنه كان يمتلك ريش ملون وجميل للغاية ، وكان صوته أيضًا عذبًا للغاية ، لم يرى تشولونج أي طائر بهذا الجمال من قبل في حياته ، اقترب ببطء من الشجيرة دون أن يراه الطائر ، ثم أمسك بالطائر على غفلة منه ، حينها بدأ الطائر يتحدث .

سأل الطائر تشولونج لماذا أمسكت بي ؟ ، فأجاب تشولونج أنا أريد المال ، يمكنني أن أبيعك بمبلغ كبير ، تحدث الطائر مرة أخرى لكنك تمتلك الكثير من المال ، لماذا تريد المزيد ؟ ، فأجاب تشولونج لأني أريد أن أصبح أغنى و أغنى كثيرًا .

قال له الطائر بحزم لا تحلم أبدًا أن تصبح أغنى من خلالي ، وأضاف الطائر لن يشتريني أي أحد ، لأنني في الحبس أفقد جمالي وصوتي العذب ، وبالفعل بدأ الطائر في نفس اللحظة بتحول إلى اللون الأسود .

تحول الريش الجميل إلى ريش أسود يشبه ريش الغراب ، تشولونج كان يأمل أن يبيع الطائر للحصول على المال ، وحين حدث هذا شعر تشولونج بالغضب الشديد فصرخ في الطائر بغضب سوف أقتلك وسوف آكل لحمك .

رد الطائر بثقة إذن تفضل تناول لحمي ، أنا صغير للغاية ، ولن تحصل على أي لحم مني ، لم يستطع تشولونج أن يرد على الطائر ، حينها أقترح الطائر على تشولونج أن يطلق صراحة ، وفي مقابل ذلك سأعلمك ثلاث قواعد بسيطة وسهلة ولكنها مفيدة .

فقال تشولونج بانزعاج وما فائدة هذه القواعد ؟ أنا لا أريد إلا المال ، فأجاب الطائر ولكن هذه القواعد سوف تعود عليك بربح كبير ، فأجاب تشولونج معلقًا ، ربح ، حقًا ؟ إذن سأحررك ولكن كيف أثق بك ؟ فربما تطير مبتعدًا .

فأجاب الطائر أعطيك كلمتي أني لن أهرب وأنا أحافظ على وعودي ، أراد تشولونج أن يستغل الفرصة ، وبالفعل حرر العصفور ، الذي ارتفع إلى الأعلى في نفس اللحظة ، بعدها جلس العصفور على أحد فروع الشجرة ، وبدأ لونه يتغير من جديد ، فعاد جميلًا مرة أخرى .

فقال له تشولونج الآن علمني القواعد ، فقال له الطائر موافقًا بالطبع ، أكمل الطائر حديثه القاعدة الأولى لا تصدق أي شيء يقوله لك أي شخص ، القاعدة الثانية لا تحزن على أي شيء لا تمتلكه ، أما القاعدة الثالثة لا تلقي أبدًا شيئًا من يدك .

فقال له تشولونج يا لك من سخيف ، هذه القواعد الثلاثة معروفة للجميع ، لقد غششتني ، فقال الطائر لتشولونج أجلس فقط لفترة قصيرة ، وفكر في كل الأفعال التي قمت بها اليوم ، كنت ممسك بي في يديك ، ولكنك ألقيت بي وحررتني .

وصدقت كل ما قلته لك ، وشعرت بالحزن لأنك لا تمتلكني ، القواعد بسيطة وسهلة ، ولكنك لم تتبعها أبدًا ، الآن هل ترى فائدة هذه القواعد ؟ ، قالها الطائر ومن ثم طار مبتعدًا في السماء وأختفى من أمام تشولونج.

القصة مترجمة من قصة : Three Simple Rules

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook