قصة جزاء الطمع

الكاتب: رامي -
قصة جزاء الطمع
كان هناك كلب طماع للغاية ، كان في كثير من الأحيان يخطط ويرتب من أجل أن يحقق أطماعه ، وكان كل مرة يندم الكلب ويقول لنفسه أنه تعلم الدرس ، وأنه لن يعود أبدًا للطمع ، ولكن سرعان ما ينسى الكلب هذا ويعود إلى الطمع من جديد .

في ظهر أحد الأيام كان الكلب جائع للغاية ، لذا قرر أن يذهب ليبحث عن شيئًا ما ليأكله ، في خارج منزل الكلب كان هناك جسر ، فكر الكلب أن يعبر الجسر ويبحث عن طعام على الناحية الأخرى ، قال الكلب لنفسه أن الطعام في الناحية الأخرى بالتأكيد سيكون أفضل.

عبر الكلب الجسر الخشبي ، وبدأ يشم حوله بحثًا عن الطعام ، فجأة رأي الكلب عظمة ملقاة على الطريق ، قال لنفسه أنه يبدو محظوظًا اليوم ، فهذه العظمة تبدو شهية ، لم يضيع الكلب الوقت ، وذهب الكلب الجائع ليلتقط العظمة ، وكان على وشك أكلها ، حين فكر أنه يمكن أن يكون كلبًا أخر قد رآه وهو يلتقط العظمة ، في هذه الحالة سيكون مجبرًا على مشاركة العظمة مع هذا الكلب ، لذا قرر الكلب أن يحمل العظمة ويذهب بها إلى المنزل ليأكلها وحده .

أمسك الكلب العظمة بفمه وجرى نحو منزله ، خلال عبور الكلب الجسر الخشبي ، نظر الكلب إلى الأسفل فرأى النهر ، حينها لمح الكلب الغبي انعكاس صورته على الماء ، فكر الكلب الطماع أن هناك كلب أخر في الأسفل يحمل عظمة في فمه .

فكر الكلب أنه يمكن أن يسرق العظمة من الكلب الأخر ، قال الكلب أنه حينها سيكون معه عظمتان بدلًا من واحدة ، لذا نظر الكلب إلى انعكاسه وبدأ يتحرك ، بدأ الانعكاس يتحرك مع الكلب .

بدأ الكلب الطماع يغضب ، لذا نظر إلى انعكاسه وبدأ ينبح ، بمجرد أن فتح الكلب فمه سقطت العظمة من بين أسنانه في النهر ، حينها تحركت المياه وتغير انعكاس الكلب ، وهو ما جعل الكلب الطماع يدرك أن ما كان يراه هو مجرد انعكاس لصورته هو ، كان الوقت متأخرًا على الندم ، فقد الكلب العظمة التي وجدها بسبب طمعه ، والآن مازال جائعًا كما هو .

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook