قصة جوان رولينج

الكاتب: رامي -
قصة جوان رولينج
"إن تحقيق النجاح والشهرة لم يقتصرا فقط على عالم الرجال ؛ بل توجد العديد من السيدات الناجحات في مختلف المجالات وفي كل بلدان العالم ؛ تُعتبر جوان رولينج واحدة من الكاتبات الناجحات حيث استطاعت أن تحقق الشهرة بعد أن نشرت عملها الأشهر وهو سلسلة روايات أطلقت عليها اسم هاري بوتر .

وُلدت جوان رولينج Joanne Rowling بإنجلترا عام 1965م ؛ منحتها جامعة اكستر إجازة في الأدبالكلاسيكي ؛ انتقلت إلى فرنسا وعاشت بها فترة قصيرة ؛ وكان عملها تابعًا لمنظمة العفو الدولية ؛ غير أنها تركته وعملت فيما بعد كمعلمة في البرتغال ؛ وهناك التقت بزوجها الأول ؛ الذي انفصلت عنه بعد أن أنجبت طفلتها الأولى .

صُعقت رولينج حينما عادت إلى بريطانيا واكتشفت أن أمها فد توفيت ؛ مما جعلها تمر بحالة حزن شديدة ؛ وانتقلت لتعيش مع أختها بأدنبرة ؛ ثم بدأت في كتابة قصة الصبي المغامر هاري بوتر ؛ والذي قد حضر وحيه إليها عن طريق رحلة قامت بها من مانشستر إلى لندن في القطار .

في بداية الأمر لم يكن الناشرون متحمسون لنشر كتاب هاري بوتر الأول ؛ غير أن أحد الناشرين وافق على نشره ولكن دون أن تضع رولينج اسمها كاملًا عليه ؛ لأنه كان يعتقد أن القُراء لن يُقبلوا على كتاب للأطفال كتبته سيدة ؛ مما جعلها تضع الحرف الأول فقط من اسمها على الكتاب .

لقى كتابها الأول ” هاري بوتر وحجر الفيلسوف” نجاحًا فائقًا ؛ وتوالت النجاحات فيما بعد ؛ كما تم إنتاج سبعة أفلام من سلسلة بها سبعة كتب خاصة بهاري بوتر ؛ ولكن الجزء الأخير من تلك السلسة تم تقسيم الفيلم الخاص به إلى جزئين ؛ ليصبح عدد أفلام هاري بوتر ثمانية أفلام ؛ بينما عدد الكتب سبعة .

حققت كتب هاري بوتر نسبة مبيعات عالية جدًا حول العالم ؛ حيث قيل أنها بلغت أكثر من ثلاثمائة مليون من النسخ التي تم بيعها بجميع أنحاء العالم ؛ تزوجت رولينج مرة أخرى ورُزقت بطفلين ؛ كما أصبحت من الأثرياء ؛ وأصبح لها سلطة قوية بفضل ذاك الوحي الذي جاءها برؤية في القطار ؛ لتتحول سلسلتها هاري بوتر من أشهر الأعمال الفانتازية الناجحة في شتى أنحاء العالم .

كانت موهبة رولينج واضحة منذ الصغر ؛ حيث استطاعت في طفولتها أن تكتب العديد من قصص الفانتازيا التي كانت تقصها على أختها وهي في سن مبكرة جدًا .

أوضحت رولينج أن فترة مراهقتها لم تكن على ما يرام ؛ حيث كانت أمها تعاني من المرض ؛ كما كانت رولينج لا تملك علاقة طيبة مع والدها ؛ وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية حاولت رولينج أن تلتحق بجامعة أكسفورد غير أنها فشلت في الاختبار ؛ مما جعلها تتجه إلى جامعة اكستر لدراسة كلاسيكيات الأدب .

عانت رولينج كثيرًا في زواجها الأول ؛ مما جعل تلك الزيجة تنتهي بالفشل القاسي بعد أن أنجبت طفلة ؛ ولم يكن لديها عمل في ذلك الوقت ؛ وأصيبت في تلك الفترة بالاكتئاب الحاد الذي على إثره فكرت في الانتحار ؛ إلا أنها تماسكت وواصلت حياتها من أجل ابنتها .

استقرت حياة رولينج بعد أن حصلت على حكم بعدم تعرض زوجها الأول لها ولابنتها ؛ ورفعت دعوى طلاق عام 1984م ؛ وحصلت على دورة تدريبية للتدريس بكلية التربية ؛ ثم زاد استقرارها ونجاحها في حياتها الخاصة والعامة ؛ حيث تزوجت من طبيب تخدير عام 2001م ؛ وأنجبت منهطفلين .

حققت رولينج نجاحًا ساحقًا بعد أن مرت بظروف قاسية عديدة في حياتها ؛ وأصبحت سلسلة روايات هاري بوتر هي الأشهر والأنجح في العالم كله .

"
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook