قصة جون لوجي بيرد

الكاتب: رامي -
قصة جون لوجي بيرد
كان جون لوجي بيرد (1888م – 1946م) مهندسًا ومخترعًا اسكتلنديًا ، والذي ابتكر أول عناصر متحركة متلفزة ، وكان صاحب أول بث تلفزيوني عبر الأطلسي ومبتكر أول تلفاز ملون في عام 1941م.

ولد بيرد في هيلينسبيرج ، أرغيل وبوت ، اسكتلندا ، في العام 1888م ، التحق بجامعة غلاسكو ، وتطوع للجيش في عام 1915م ، ولكنه أعلن أنه غير صالح للخدمة الفعلية وأمضى وقته في أعمالالذخيرة ، بدأ بيرد بحثه في مشاكل تلفاز الأجسام المتحركة في عمر الثامنية عشر واستمر في التجربة في أوقات الفراغ .

في العام 1923م ، انتقل إلى هاستينغز في إنجلترا واستأجر ورشة عمل حيث استمر في تحسينتصميماته التجريبية لنقل الصور التلفزيوني ولابتكار أول تلفزيون ، واستخدم العديد من الأدوات المنزلية العادية مثل القبعة القديمة ، وزوج من المقص ، وعدسات خفيفة للدراجات ، وصندوق شاي مستعمل ، وصمغ قام بشرائه ، واستفاد من أعمال آرثر كورن في تطوير نقل الصور عن طريق تكييف الإشارة  Baird’s breakthrough ، ما يجب القيام به في خلية كهروضوئية وتحسين تكييف الإشارةللصور .

وبحلول عام 1926م ، كان قادراً على إظهار الأجسام المتلفزة بنجاح في الخطوط العريضة ،باستخدام بقعة ضوئية من الضوء لمسح أنبوب أشعة الكاثود ، قام بعرض نموذح للتلفاز في المعهد الملكي في 26 يناير 1926م ، بحلول عام 1928م ، كان قادرًا على عرض أول بث تلفزيوني عبرالأطلسي.

وفي عام 1929م ، بدأ مكتب البريد الألماني باستخدام نظامه ، والذي طبقه مؤخرًا على الأشياء المتحركة ، وفي عام 1929م ، تبنت بي بي سي نظام بيرد في ذلك العام وبثت برامج من Crystal Palace ، ونظريًا كانت الإذاعات متاحة لعشرة ملايين شخص .

وفي عام 1937م ، تخلت هيئة الإذاعة البريطانية عن نظام بيرد وتبنت نظام إلكتروني منافس لشركة ماركوني ، وأنتج بيرد أول صور تلفزيونية ملونة في عام 1941م ، في وقت اختراع التلفزيون ، كان هناكعدد قليل من الناس قد توقعوا التأثير الذي سيحدث على المجتمع ، فكان قبل الحرب لا يزال جديدًا بالنسبة لعدد قليل من الناس ، ولكن بعد العالم الثاني ، أصبح التلفزيون جزءًا أساسيًا في جميع المنازل تقريبًا ، ولقد أصبح الشكل الأكثر شعبية للترفيه .

حاول أن يقدم عددًا من الاختراعات الأخرى ، والتي ثبت أنها أقل نجاحًا وه في فترة العشرينات من عمره ، وحاول أن يصنع ألماسًا مصنوعًا من الجرافيت ولكن هذا فشل ، لذا وتمكن من ابتكار شبكة كهرباء غلاسكو ، وقام بعمل ماكينة حلاقة زجاجية ، والأحذية الهوائية لمن يعاني من القدم الباردة ، واخترع أيضًا جورب التدفئة الذاتية .

بنجاح أكبر ، حاول ابتكار أول جهاز تسجيل فيديو في العالم ، يمكنه تسجيل إشارة فيديو مؤلفة من 30 خطًا على قرص أسود 78 ، وعلى الرغم من أنه لم يقم بها أبدًا ، إلا أنه أظهر إمكانية  ابتكارها ، كان بيرد يعاني من اعتلال الصحة طوال حياته ، توفي بيرد في 14 يونيو 1946م في Bexhill-on-Sea في Sussex .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook