قصة حادث باركلاند 2018

الكاتب: رامي -
قصة حادث باركلاند 2018
"تشكل الاضطرابات النفسية خطورة شديدة ؛ وهذه الخطورة لا تتمثل فقط على الشخص الذي يعاني تلك الاضطرابات ، ولكنها تشكل خطورة على المجتمع بأسره ؛ وتتمثل المخاطر التي تهدد المجتمع في أعداد الجرائم المتزايدة ، ولا تخضع خطورة الأشخاص المضطربين نفسيًا إلى سن معين ؛ حيث أن كل الأعمار قد تقوم بفعل أي شيء يؤذي المجتمع وأفراده بشكل خطير للغاية .

ومن الجرائم التي هزت المجتمع الأمريكي في فبراير الماضي هو حادث إطلاق النار الذي وقع في أحد المدارس في باركلاند بولاية فلوريدا يوم 14 فبراير 2018م ، والتي شكلّت كارثة كبرى بالولايات المتحدةالأمريكية .

بداية الكارثة :
وقع حادث إطلاق النار حوالي الساعة 2:20 مساءًا في مدرسة تُسمى “مارجوري ستونمان داغلاس” الموجودة في بلدة باركلاند التي تبعد 72 كيلو متر من شمال مدينة ميامي ؛ حيث قام أحد الطلاببإطلاق النار على زملائه الموجودين بالمدرسة .

قام طالب يُدعى نيكولاس كروز بإطلاق النار من رشاش كان بحوزته ؛ حيث استخدم ذلك الرشاش من نوع “إيه آر-15” ليقوم بالهجوم على زملائه بالمدرسة الثانوية ؛ والتي قد تم فصله منها مؤخرًا لأسباب أخلاقية .

نتائج حادث إطلاق النار بالمدرسة :
عاش الطلاب بالمدرسة لحظات مروعة ؛ حينما صدمتهم أصوات إطلاق النار من زميلهم ، ومنهم من اختبأ تحت الطاولات ومنهم من اختفى بالخزانات الموجودة بالمدرسة ، وذلك من أجل الاحتماء من تلك الطلقات العشوائية التي تحصد في طريقها كل من تراه .

لم يمر الحادث مرور الكرام ؛ بل إنه خلفّ كارثة تاريخية بكل المقاييس ؛ حيث قُتل على إثر ذلك الحادث 17 شخصًا ما بين طلاب وموظفين من المدرسة ، وأصيب أيضًا 14 جريح من بينهم حالاتحرجة ، وتم نقلهم إلى المستشفيات فور انتهاء حادث إطلاق النار .

قتل كروز 12 شخصًا داخل الحرم المدرسي ، وقام بقتل اثنين أمام المدرسة ، كما قتل آخر في الشارع ،وتوفي اثنان بعد أن وصلوا إلى المستشفى في حالة حرجة ، وتراوحت أعمار الضحايا من سن الرابعة عشر عامًا وحتى سن الثامنة عشر عامًا ، كما قُتلا اثنان في سن 35 و49 عامًا .

حول مرتكب حادث إطلاق النار بالمدرسة :
القاتل هو نيكولاس كروز الذي وُلد عام 1998م بالولايات المتحدة الأمريكية ، وكان ينتمي للمدرسةالتي نفذّ فيها جريمته ، غير أنه قد تم فصله منها مؤخرًا لأسباب تأديبية تتعلق بسلوكياته المضطربة .

ورد بوسائل الإعلام الأمريكية أن كروز يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية ، كما ذكرت أنه كان ينتمي إلى مجموعة تؤمن بمبدأ تفوق العرق الأبيض ، وعُرف عن كروز أنه كان يشكل تهديدًا على زملائه ، كما ورد أيضًا أنه كان لديه أسلحة نارية داخل بيته .

ما بعد الحادث :
تم نصب خيمة من أجل فرز المصابين فور انتهاء الحادث ، كما تم توفير الإعانة اللازمة للمفجوعين من الحادث بمنطقة المدرسة ، وأكد النائب العام بولاية فلوريدا أن الولاية ستتكفل بكل التكاليف اللازمة لإقامة الجنازات ، وأيضًا ستتحمل المصاريف اللازمة للعلاج النفسي نتيجة التأثر بذلك الحادث المروع .

قامت ثلاث مقاطعات على الأقل بولايتي فلوريدا وفيرجينيا بالاستزادة من الحضور الأمني لرجال الشرطة داخل نطاق المدارس ، وذلك كنوع من الرد على ذلك الحادث المروع الذي أصاب جموع المواطنين بالولايات المتحدة الأمريكية بالذعر والفزع .

"
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook