قصة حرق فتاة حية بعد اغتصابها

الكاتب: رامي -
قصة حرق فتاة حية بعد اغتصابها
"قد تتخطى بعض الجرائم حد البشاعة ؛ حيث أنها تصل إلى أبعد ما يمكن أن يتصوره الإنسان ، فحرق فتاة حية هو من أبشع ما يمكن أن يسمعه الإنسان أو يتصوره ، فما بالك إذا عرفت أنها قد حُرقت بعد أن تم اغتصابها ، إن ذلك الحادث تخطى كونه جريمة يتم معاقبة المجرم عليها ؛ بل إنها قضية رأي عام أثارت غضب المواطنين في الهند الذين خرجوا معربين عن حزنهم الشديد وأسفهم لما لاقته تلك الفتاة ولما عانت منه أسرتها .

اغتصاب فتاة :
ذهب والديّ الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا لحضور حفل زفاف ، وقد تركا ابنتهما وحدها ،وحينما عادا اكتشفا حدوث الكارثة غير المتوقعة حيث تم اغتصاب الابنة ، والكلام السائد أنه تم اختطافها من المنزل ، وقد صدر تقرير من رجال الشرطة يخبر بأن رجلان قاما باغتصاب الفتاة في غابة تقع بالقرب من قرية راجا كندوا بولاية جهارخاند الموجودة شرقي الهند .

شكوى الوالدين إلى زعماء القرية :
تحظى مجالس زعماء القرى بالهند بنفوذ كبير في العديد من المناطق الريفية ، على الرغم من أنها لا تتمتع بأي صفة قانونية ، ولكنها تتولى أمر الفصل في النزاعات الدائرة بالقرى دون الحاجة إلى اللجوء إلى القضاء ومساراته التي تحتاج إلى تكاليف باهظة الثمن داخل البلاد ، وهو الأمر الذي جعل والديّ الفتاة يتوجهان إلى زعماء القرية على وجه السرعة من أجل المطالبة بمعاقبة المجرمين اللذين اغتصبا الابنة .

الحكم الصادر من زعماء القرية :
قام زعماء القرية بإصدار حكمهما على المتهمين بجريمة الاغتصاب ؛ حيث حكموا عليهما بأداء تمارين للبطن بعدد مئة مرة ، كما تم إلزامهما بدفع خمسين ألف روبية وهو ما يُقدّر بمبلغ 750دولار ، وكان ذلك هو الحكم الذي تم فرضه على المتهمين من قِبل الزعماء المسئولين.

غضب المتهمين وجريمة أخرى :
لم يروق ذلك الحكم إلى المتهمين ؛ بل تخطى الأمر حد الغضب الشديد ؛ مما جعلهما يقرران الانتقام من والديّ الفتاة ، قاما المجرمين بالاعتداء بالضرب على الوالدين ببشاعة ، ولم يكتفيا بذلك الانتقام بل وصل بهما الأمر أنهما قاما بإضرام النار في الفتاة وهي على قيد الحياة .

تحدث أحد الضباط من المسئولين عن تلك القضية بمركز الشرطة المحلي لوكالة الأنباء فرانس برس قائلًا أن المتهمان قد قاما بالاعتداء بمنتهى القسوة على والديّ الفتاة المغتصبة ، كما أنهما قاما باقتحام منزلهما بمساعدة مجموعة من شركائها وأشعلا النار في الفتاة وهي حية.

اعتقال بعض المشتبهين :
قامت الشرطة باعتقال 14 شخصًا من أصل 18 شخصًا متهمًا في تلك القضية ، وتجري التحقيقاتمع هؤلاء المشتبهين بهم فيما يتعلق بجريمتي الاغتصاب والقتل ، ويُذكر أن واحدًا من المتهمين الرئيسيين لازال هاربًا ولم يتم اعتقاله .

غضب يجتاح الهند :
أثارت تلك الحادثة البشعة غضب المواطنين في الهند فخرجوا في تظاهرات سلمية يعبرون من خلالها عن حزنهم من تلك الأحداث المؤسفة ، وخاصةً وأن جرائم الاعتداء الجنسي كثيرة جدًا في الهند .

هناك تقارير تؤكد بأنه قد تم الإبلاغ عن حوالي أربعين ألف جريمة اغتصاب في الهند خلال عام 2016م فقط ، وهناك ثمة اعتقاد يقول بأنه يوجد الكثير من أمثال تلك الجرائم لم يتم الإبلاغ عنها ؛ وذلك بسبب ما تحمله من وصمة عار ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالفتاة التي تتعرض للاغتصاب والاعتداء الجنسي .

"
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook