قصة حريق على التل

الكاتب: رامي -
قصة حريق على التل
كان هناك بحيرة من الماء البارد في كينيا ، وكانت العديد من الحيوانات تذهب ليلا إلى البحيرة لشرب بعض المياه ، ولكن الناس لم يكونوا يأتوا إلى البحيرة ليلًا ، خوفًا من الحيوانات التي يمكن أن تفتك بهم إذا رأتهم يشربوا من ذلك الماء .

كان بالبلد رجل غني ، وكان لديه ابنة جميلة ، تقدم الخطاب والراغبين الزواج منها ، احتار الرجل وأراد أن يزوجها لمن هو أكثر تضحية بنفسه من أجلها ، فاشترط الرجل الغني لزواج ابنته أن الشاب الذي يرغب في الزواج منها ، أن يذهب للبحيرة في المساء ويبقى في الماء البارد حتى الصباح .

كان هناك شاب فقير ، كان قد أحب ابنة الرجل الغني كثيرًا كان ينظر إليها كأنه حلمًا ، عندما علم بشرط أبيها فرح كثيرًا رغم المخاطرة التي سيتعرض لها ، ذهب وقال لأمه : سأحاول البقاء طوال الليل في البحيرة ، لكي أتزوج من الفتاة التي حلمت بها طوال حياتي .

فجعت الأم ، وقالت : لا، لا ، أنت ابني الوحيد ! والمياه في البحيرة باردة جدًا ستموت متجمدًا ، وإن نجوت منها فالحيوانات سوف تآكلك ولن تسمح لك بالاقتراب ، لا تذهب إلى هناك يابني  .

بكت وبكت ولكن ابنها قال : يا أمي ، لا تبكي ، لا بد لي من أن أحاول ، فأنا أحبها كثيرًا ! ، فذهب الشاب إلى والد الفتاة ، وقال له إنه يريد الذهاب إلى البحيرة ، والبقاء في الماء البارد طوال الليل مقابل أن يزوجه ابنته ، أرسل الرجل الغني عبيده إلى مكان يستطيعون فيه مشاهدة الشاب ومتابعته .

عندما جاء الليل ، ذهب الشاب إلى البحيرة وتبعته والدته لكنه لم يرها ، وكان هناك تله بعيدًا عن المكان الذي ذهب الشاب إليه ، تسلقت المرأة فوق التل وحرقت هناك بعض الأشجار، وشهدت الحيوانات البرية النار فكانت تخشى أن تقترب من هذا المكان وحوله .

رأى الشاب النار ، وفهم أن والدته كانت هناك ، وعلم أنه من حب والدته له ، وكان كذلك من الأسهل بالنسبة له ، البقاء طوال الليل في الماء البارد ، ولم تعد تهدده الحيوانات التي كان يخاف منها ، جاء الصباح وذهب الشاب إلى بيت الرجل الغني .

قال له الغني : عبيدي يقولون إن هناك حريقا شب في الشجيرات على التله القريبة من البحيرة ، أعتقد أن الحريق قد دفأ الماء حولك ، وهذا هو السبب الذي جعلك تبقى طول الليلة في الماء ، فلا يمكنك أن تتزوج ابنتي ، وداعًا ثم أمر العبيد بإخراجه .

كان الشاب غاضبًا جدًا ، وذهب إلى القاضي وقال القاضي : حسنا ، هذه حالة بسيطة جدًا  ، في صباح اليوم التالي جاء الشاب مع والدته ، والرجل الغني مع عبيده أمام القاضي ، كان هناك الكثير من الناس هناك الذين يريدون سماع القضية ، وحكم القاضي فيها .

سأله القاضي عن وعاء من الماء البارد ثم سار خطوات بعيدا عن الوعاء وأشعل نارًا ، ثم قال : الآن سننتظر قليلًا حتى يدفأ الماء ، صرخ الناس : لكن الحريق بعيدًا جدًا ، لا يمكن أن يُسخن الماء في القدر ، ثم قال القاضي : وكيف يمكن أن يسخن الماء في البحيرة من حريق بعيد شب على التله ؟ ، وهكذا انتهت الحالة ، وحكم القاضي بزواج الشاب بابنة الرجل الغني ، وعاشوا بسعادة لسنوات عديدة .

مترجمة عن قصة : The Fire on The Hill

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook