قصة حقيقة إعدام السير والتر رالي

الكاتب: رامي -
قصة حقيقة إعدام السير والتر رالي
السير والتر رالي (1552-1618م) Walter Raleigh ، مستكشف إنجليزي ومغامر ومؤرخ وشاعر ، كان من الشخصيات المؤثرة في بلاط الملكة إليزابيث الأولى ،و كان من الشخصيات الرئيسية في المستوطنات الإنجليزية في أمريكا الشمالية ولاسيما في ولاية فرجينيا كما أنه كان من الشخصيات المثيرة للجدل في قمع تمرد آيرلندا وتم إعدامه من قبل الملك جيمس الأول لانتهاكه معاهدة السلام مع أسبانيا .

ولد والتر رالي في ديفون (1552 أو 1554م) لعائلة بروتستانتية ثرية ، التحق بكلية أوريل ، جامعة أكسفورد وحارب لفترة وجيزة من أجل المسيحيين الفرنسيين في فرنسا ، في الفترة بين  1579م و 1583م ، صنع لنفسه اسماً في التعامل مع التمردات الأيرلندية ، وشمل ذلك التورط في مجازر سيئة السمعة بحق الجنود الذين استسلموا في جزيرة راثلين وإيميرويك ، لدوره في قمع التمرد ، وحصل على مساحات كبيرة من الأراضي في أيرلندا مما جعله أحد أغنى مالكي الأراضي في أيرلندا .

منحته الملكة إليزابيث الأولى حقوقًا للقيام  برحلات إلى أمريكا (العالم الجديد). يرجع الفضل إلى السير والتر رالي في إعادة البطاطس والتبغ إلى إنجلترا ، على الرغم من أنهم اكتشفوا بالفعل من قبل الأسبان ، إلا أنه ساعد على تعميم التبغ ، عند عودته من العالم الجديد ، كانت الملكة تكافئه تم منحه مرتب فارس عام 1585م ، تم نسج الكثير من القصص حول علاقته بالملكة .

وفي عام 1588م هو عام الأسطول الأسباني ، شارك السير والتر رالي في الدفاع البحري ضد لأرماداالإسبانية قبالة ساحل ديفون. قام باحتلال السفينة “آرك رالي” – والتي اشترتها الملكة إليزابيث الأولى فيما بعد وأطلق عليها اسم “آرك رويال”.

في عام 1591م ، تزوج السير والتر رالي سراً من إحدى وصيفات الملكة اليزابيث وهي إليزابيثثيركمورتون وكان لديهما طفل ، وعندما اكتشفت الملكة إليزابيث لاحقاً ، كانت غاضبة وتم إلقاء القبض على كليهما وتم حبس رالي في برج لندن ، ومن غير المؤكد ما إذا كانت الملكة إليزابيث كانت تحب والتر رالي. مما أثرت الغيرة على قرارها .

بعد إطلاق سراحه ، حمل السير والتر رالي حملة استكشافية إلى أمريكا الجنوبية لمحاولة العثور على – الدورادو – المكان الأسطوري للثروة غير المحدودة في أمريكا الجنوبية ، في عام 1603م ، توفيتإليزابيث الأولى ، وبعد فترة وجيزة ، تم سجن السير والتر رالي من قبل الملك الجديد – جيمس الأول ، وعلى الرغم من الأدلة القليلة الموثوقة ، أدين بالتورط في “المؤامرة الرئيسية” – وهي مؤامرة مزعومة من الحاشية الملكية ضد الملك جيمس .

مع ذلك ، ربما لأن محاكمته اعتمدت على الشائعات ، فقد تم تخفيف حكم الإعدام إلى السجن ، وقضى 10 سنوات في برج لندن ، وخلال هذه الفترة في الحبس كتب كتابًا كبيرًا عن العالم هو “تاريخ العالم” ، بالإضافة إلى شعره الخاص ، في عام 1816م تم إصدار أمر ليكون هو قائد رحلةأمريكا لجنوبية – بحثًا عن إلدورادو. في فنزويلا ، ولكن اشتبكت مجموعة من الرجال في معركة ضد الأسبان ، فخرقت معاهدات السلام السابقة ، كان السفير الإسباني غاضباً ونجح في الضغط على جيمس الأول لإعادة عقوبة الإعدام التي أصدرها على رالي .

فأعيد رالي إلى إنجلترا ، وقطع رأسه في 19 أكتوبر عام 1618م ..

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook