قصة حقيقة الشاب الباكي أمام قبر أخيه بأبو عريش

الكاتب: رامي -
قصة حقيقة الشاب الباكي أمام قبر أخيه بأبو عريش
مع انتشار شبكات التواصل الاجتماعي وانفتاح العالم على مصراعيه أصبح من السهل على أي شخص أن يعبر عما يريده دون عناء ، وبات صوته مسموعًا أمام العالم كله فمن أراد الشكوى لم يعد بحاجة للتوجه إلى صناديق الشكاوى والتظلمات بالمؤسسات المختلفة ، فمقطع صغير عبر اليوتيوب أو الفيس بوك بات كفيلًا بتحقيق مأربه .

فمنذ ثلاثة أيام تقريبًا انتشر مقطع فيديو على اليوتيوب لشاب يبكي على قبر أخيه في محافظة أبو عريش ، كان الشاب يتظلم في المقطع لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان بسبب دفن جثة أخيه وتشريحها دون علمه ، وتعود أحداث القصة إلى يوم 23/9/1436هـ حينما تم قتل أخيه في ظروف غامضة .

وبعد سير التحقيقات وتشريح الجثة رفض ذوي المجني عليه استلامها أكثر من مرة ، لذا تمت عملية الدفن من قبل الجهات المختصة ، وهذا ما رفضه أخو المجني عليه باكيًا في المقطع الذي عرضه حيث تعلل بأسباب تخص تقرير الطب الشرعي لأخيه ، حيث قال أنه كان بجسد أخيه ??طعنة تقريبًا بالإضافة إلى طلق ناري .

ولكن التقرير لم يذكر سوى طلقة واحدة لهذا طلب عرض أخيه على لجنة طبية ، وقال أن الدفن تم دون علمه أو موافقته وناشد في مقطعه الجهات المسئولة بمعاقبة المسئولين ونبش قبر أخيه وإعادة دفنه من جديد حتى تودعه أمه قبل الرحيل .

ولكن المتحدث الرسمي لشرطة جازان أوضح الصورة بعد تداول المقطع على شبكات التواصل الاجتماعي ، حيث صرح أن المجني عليه قتل منذ ثلاث سنوات في ظروف غامضة وتم القبض على المتهم في وقت قياسي وهو الآن رهن الاعتقال حتى تصدر في حقه أحكام شرعية لأن القضية مازالت تحت النظر الشرعي .

أما ما يخص دفن الجثمان فقد أكد المتحدث الرسمي أنه أسرة المجني عليه رفضت استلام الجثة بعد تشريحها أكثر من مرة ، ورغم محاولاتهم المستمرة قوبل الأمر بالرفض فصدر الأمر من صاحب الصلاحية بالدفن ، وتم تشكيل لجنة مخصصة وعمل محضر بذلك وبعد الدفن تم تسجيل ذلك المقطع المتداول .

كما أكد المتحدث الرسمي أن شرطة جازان تعمل بكل جد وإخلاص في الحفاظ على أمن المواطن ، وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن كما أشار إلى أن هذا المقطع الذي تم نشره يعتبر ضمن جرائم قضايا المعلوماتية التي يعاقب عليها .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook