قصة حقيقية يرويها الأطباء

الكاتب: رامي -
قصة حقيقية يرويها الأطباء
"إن حياة الإنسان عبارة عن مواقف مختلفة بمر بها كل يوم ، وقد تكون تلك المواقف صعبة أو قاسية أو جميلة أو طريفة ، وهكذا تسري الحياة ، ولكن الأطباء على وجه التحديد قد يمرون بأصعب المواقف وأحيانًا أطرفها ؛ وذلك لتعاملهم اليومي مع مختلف طبقات المجتمع ، وقد سرد العديد من الأطباء بعض المواقف التي واجهتهم مع المرضى .

مواقف حقيقية مؤثرة في حياة الأطباء :
روى أحد الأطباء قصة مأساة امرأة كانت في انتظار زوجها حتى يأتي ليأخذها من المستشفى بعد خامس يوم من إجرائها لعملية ولادة قيصرية ، وقد كتب الطبيب لها إذنًا بالخروج ، ولكن الزوج قد تأخر كثيرًا حتى علمت أنه قد مات بحادث أثناء ذهابه إليها .

وقد تحدث أيضًا أحد الأطباء عن قصة صبر أحد الرجال حينما علم أن ابنه قد توفي في حادث ، حينها قال الرجل الطاعن في السن : “لله ما أخذ وله ما أعطى” ، ثم صمت ولم يتحدث ، ومن المواقف المؤثرة أيضًا التي رواها طبيب آخر حينما أخبر أحد المرضى بأنه مصاب بمرض السرطان ، فأجابه الرجل بكل بساطة وهدوء :”وهل لا يموت من لا يصاب بالسرطان؟! الحمد لله على قضاء الله ، هل لديكم علاج أم أعود إلى البيت ؟! ، في الوقت الذي روى آخر أن امرأة عجوز حينما علمت أنها مريضة سرطان من النوع الخبيث ؛ غضبت بسبب وصف المرض بأنه خبيث قائلة :” إن الله رحيم ، وهذا المرض ابتلاء ، فكيف يكتب الله لنا شيئًا خبيثًا؟!”.

بينما روى أحد الأطباء أنه مرّ بموقف لا يُنسى حيث رفض أهل أحد الأطفال أن يتسلموا ابنهم من المستشفى الجامعي ؛ وذلك لأنه مولود بعيب خلقي أدى إلى اصابته بتشوه في الرأس ، حيث قال له والده حينما اتصلوا به ليأتي من أجل تسلمه :” أرسلوه إلى دار الأيتام “.

ويتحدث طبيب عن أحد المواقف المؤثرة قائلًا أن شابًا قد تعرض لحادث ، وحينما شعر بالنجاة ظل يتحدث في فرحة وصخب ، ولكنه أصيب بنزيف داخلي فجأة ولم يتوقف حتى توفي ذلك الشاب خلال دقائق معدودة ، بينما تأثر طبيب آخر بتلك العجوز المسنة التي قد عانت من توقف القلب ، وبعد أن تمت عملية الإنعاش القلبي الرئوي ؛ كان أول ما فعلته تلك العجوز أنها قامت بستر الجزء المكشوف من جسدها .

وقال أحد الأطباء أنه حينما أخبر أحد المرضى بأنه قرر خروجه من التنويم ، فأخبره المريض وهو يبكي ويرجو الطبيب بأنه لا يريد الخروج لأن أولاده لا يسألون عنه مثلما يفعل الأطباء ، وقد تحدث طبيب آخر عن امرأة كانت تعاني من العمى والشلل وفقدان الذاكرة وتليف المبايض ، ولكن الله أكرمها بعد كل هذه المعاناة بالصحة والعافية ، بينما كانت تعاني مريضة أخرى من عدم الحركة نتيجة مرضها الشديد وتنويمها بالعناية المركزة ، وفي اليوم الذي تحرك فيه أصابعها كانت تصلي .

مواقف طريفة :
ومن المواقف التي أثارت ضحك أحد الأطباء حينما تحدث معه أحد المرضى أثناء الفحص قائلًا : “لا أخاف في هذه الدنيا إلا من اثنين وهما طبيب الأسنان وزوجتي” ، ومن الطريف أيضًا حينما تحدث مريض خمسيني إلى أحد الأطباء حينما كان يشرح له طريقة تناول الأدوية الكثيرة التي صرفها له ، حيث قال له في ذلك الوقت :”أحضرهم فقط.. إنني أتناولهم قبل أن تنجبك أمك”.

وقد روى أحد الأطباء قصة طريفة وغريبة أيضًا حيث قال أنه قام بتوليد سيدتين لنفس الزوج بنفس اليوم ، ولكن الزوجة الأولى لم تكن تعلم أنه متزوج من ثانية ، بينما دخل أحد المرضى عند طبيبين وكان أحدهما استشاري ؛ والذي سأله : من هو الحمار الذي قام بتجبيس يدك ، فأجابه المريض : إنه الدكتور الذي يجلس بجانبك “.

ومن المواقف الطريفة أيضًا قصة مريض حينما أخبره الطبيب بأنه لابد وأن يقوم بعمل قسطرة للقلب ؛ فأجابه على الفور :” يا دكتور .. والله لا أعرف أن أفعلها ؛ افعلوها أنتم” ، بينما قام أحد الأطباء بتوجيه سؤال غريب إلى المريض وهو في غرفة العمليات ؛ حيث سأله قائلًا :” أنت كاش أم تأمين؟” ، وروى طبيب أنه كان يقوم بعمل جلسات علاج طبيعي إلى سيدة عجوز ، فكانت تضع في جيبه في نهاية كل جلسة علك أو ريالين .

"
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook