قصة حينما تصبح أبًا ستأكل البيض

الكاتب: رامي -
قصة حينما تصبح أبًا ستأكل البيض
"من الأمثال الشعبية الأسبانية التي طالما تم ترديها في المجتمع الأسباني لتعبر عن فترة عصيبة مر بها هذا المجتمع .

المثل باللغة الأسبانية :
“cuando seas padre comer?s huevos”
ترجمة المثل : ” حينما تصبح أبا ؛ ستأكل البيض ”

ذُكر المثل في فترة تاريخية عصيبة بإسبانيا ؛ حيث كان المجتمع يعاني من الفقر والتقشف ؛ فعاشوا حياة بسيطة تخلو من الترف فيما يخص الملبس والطعام ؛ حيث عاشوا على أبسط الأطعمة .

كان البيض يمثل للشعب الإسباني آنذاك طعامًا شهيًا ولا يأكله إلا الأغنياء ؛ فكانت الأمهات في الأسر الفقيرة تخصصنّ البيض لأجل الأب نظرًا لأنه يعمل طوال اليوم في مشقة من أجل حياة الأسرة .

في ذاك الوقت حينما كان يطلب الأطفال من أمهاتهم أن يأكلوا بيضًا ؛ كانت الأم تقول لهم ” حينما تصبح أبا ؛ ستأكل البيض ” في إشارة منهم لعدم مقدرتهم إطعام الأب والأولاد بيضًا ، وكان من الأولى من وجهة نظر الأمهات هو إطعام الأب ؛ مما يدل على شدة المعاناة التي كانت تشعر بها الأسر في تلك الآونة .

اشتهر المثل وأصبح يقال في مواقف مختلفة ؛ وخاصة مع الشباب أو الأبناء الذين يريدون إثبات ذاتهم أو الخروج إلى حقل العمل في وقت مبكر دون دراسة أو خبرة في الحياة ؛ مما جعل المثل هو ردًا صريحًا على هؤلاء الذين لم ينضجوا فكريًا بعد .

كما أصبح للمثل صيتًا وشهرة في مواقف عدة بين الأزواج والأخوات والأصدقاء وكل أفراد المجتمع الإسباني ؛ حينما يشعر طرف أن من يحدثه غير مؤهل لما يخبره به ؛ فيلاحقه بالرد السريع الواضح “حينما تكون أبًا ؛ ستأكل البيض”.

"
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook