قصة خولة الأسدي

الكاتب: رامي -
قصة خولة الأسدي
مازالت المرأة العربية تقوم بإثبات نجاحاتها يوم بعد يوم في هيئة نماذج ناجحة في عملها ، فوصول المرأة العربية إلى أعلى المناصب يعد قمة النجاح والفخر لوطنها ، وسنسلط الضوء على نموذج رائع للمرأة العربية الناجحة ، وهي السيدة العراقية خولة الأسدي .

الميلاد والدراسة :
هي خولة طالب الأسدي ، ولدت في جمهورية العراق ، عام 1960م ، درست في بغداد ، وتخرجت من جامعة بغداد من كلية الإدارة والاقتصاد قسم المحاسبة للعام الدراسي 1980م بدرجة جيد ، وفي عام 2006م  ، يذكر أن خولة الأسدي قد حصلت على شهادة الدكتوراه في محاسبة الكلف الإدارية من جامعة بغداد ، المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية وهي تعد أعلى شهادة مهنية في حقل الاختصاص ، وأول شهادة تمنح في العراق وبتقدير امتياز .

التدرج الوظيفي ومناصب ونجاحات خولة الأسدي :
في عام 1980م التحقت  السيدة خولة الأسدي للعمل مصرف الرافدين ، وبسبب حبها للعملواجتهادها تدرجت في السلم الوظيفي ، شاغلة العديد من الدرجات الوظيفية المحاسبية على مدار عشر سنوات .

ومن الجدير بالذكر أن مصرف الرافدين من أهم المصارف العراقية حيث أن عمليات الصرف تنتشر عبر 147 فرع بالإضافة إلى فروع لبنان ومصر والإمارات والبحرين والأردن ، وقد أظهرت خولة الأسدينجاح ومهارة في عملها حيث متابعتها الشخصية لكل ما كلفتها به وظيفتها داخل مصرف الرافدين.

وتميزت خولة الأسدي أيضًا بمصداقيتها وجدارتها في العمل ، وبعد مدة انتقلت خولة الأسدي لتنضم إلى مصرف الرشيد ، ويعد مصرف الرشيد ثاني أكبر بنك مملوك للدولة في العراق ، وقد شغلت عملت في قسم الدراسات والعمليات المصرفية ، ومساعد للمدير العام .

انجازات وخولة الأسدي على مستوى الشرق الأوسط :
حصلت خولة الأسدي على العديد من الجوائز التقديرية بفضل عملها الصادق واجتهادها ، فقد حازت على كتاب شكر وتقدير من وزارة المالية العراقي ، وذلك لقيامها بوضع إجراءات رقابية داخلية صارمة ، ومتابعتها الشخصية للمصارف العراقية .

وفي عام 2016م حصلت خولة الأسدي على جائزة أفضل رئيس تنفيذي عربي ، في مجالي القطاعالمالي والمصرفي في العراق والوطن العربي ، وذلك ضمن مسابقة أفضل العرب ، والتي أقيمت في العاصمة المغربية مراكش .

وقد حازت على المرتبة العاشرة في قائمة أقوي 100 سيدة عربية عام 2016م ، بحسب تصنيف مجلةفوربس الشرق الأوسط ، كما حازت خولة الأسدي على المرتبة السابعة ، في قائمة أقوى السيدات العربيات عام 2017م ، بحسب تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط .

فالسيدة خولة الأسدي سيدة الأعمال العراقية ، إحدى النماذج النسائية المشرفة للعراق والوطن العربي أجمع ، فنجاحاتها المتصاعدة وانجازاتها ومجهودتها التي رفعت بها اسم وطنها ، أثبتت بأن المرأة العربية تستطيع الوصول لأعلى المناصب بالاجتهاد والعمل الدءوب .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook