قصة درس في السباحة

الكاتب: رامي -
قصة درس في السباحة
تدور أحداث القصة عن الطفل ماجد الذكي ، الطفل الذي أراد من أمه وأبيه ، أن يعلماه السباحة حتى يصبح سباحًا ماهرًا ، وبالفعل قامت أمه بإعطائه النصائح وقام أبيه بإعطائه تعليمات عن السباحه ، وأطاعهما ماجد حتى استطاع السباحة منفردًا ، وفرح فرحًا شديدًا وكان فخور بنفسه.

بداية القصة :
قال ماجد لأمه وهو فرحًا وممسك بيدها ، قاصدين الطريق للذهاب نحو البحر ، أريدك أن تعلميني السباحة من فضلك يا أمي ، فقالت له أمه : حسنا سوف أعلمك السباحه كما تريد .

تعليمات السباحة:
وما إن وصلوا إلى البحر فقالت له أمه ، ضع يديك في القاع ، وحرك رجلك مثل الضفدع ، فكانت العملية سهلة جدًا ، تحريك الرجلين حسب تعليمات أمه دفعت ماجد إلى الأمام ، مما جعله يمشي على يديه وكأنه يسبح ، فكرر ماجد تمرين السباحة الأول له وهو مسرور للغاية .

تمرين آخر في السباحة :
وفي اليوم الثاني ذهب ماجد إلى البحر مع أمه وأبيه ، وعند نزوله الى البحر ، قال له أبيه حرك ذراعيك أيضا كالضفدع يا ماجد وأنت تسبح ، ولكن كان من الصعب على ماجد أن يحرك رجليه وذراعيه معاً داخل البحر ، في الوقت نفسه على الرغم من محاولاته المتكررة لفعل ذلك .

فقالت له أمه ادخل إلى العمق قليلًا يا ماجد ، وحرك ذراعيك مثل جرو صغير يقوم بالهروب ، فقام ماجد بالمحاولة مرارًا وتكرارًا ، ولكنه لم ينجح برفع يديه بعيدًا عن رمال البحر الآمنة .

نجاح المحاوله :
وبينما كان ماجد يعيد التجربة ، إذا بموجة كبيرة تأتي بسرعة إلى الشاطئ ، وترفعه عاليًا وبدون أن يعرف ماجد ماذا حدث أو كيف ، بدأ ماجد يحرك تلقائيًا يحرك يديه ورجليه ويسبح .
فصاحت أمه قائلة : عظيم عظيم يا ماجد ، أكمل أكمل ، أنت تسبح بالفعل وكانت فرحة للغاية .

وضحك أبيه فرحًا أيضًا وأخذ يصفق لماجد بشدة ، وقام الأب من مكانه باتجاه ماجد فرحًا جدا به ، وحمله ورفعه وأخذ يدور به ، ثم ضمه الى صدره وهو فخور به جدًا .

فرحة النجاح :
قال ماجد بصوت عالي وهو فخور بنفسه ، نعم نعم أنا أسبح ، لقد تعلم  السباحة بالفعل وأصبحت أسبح جيدًا الآن ، صحيح أنني لم أحرك رجلي مثل الضفدع ولم أقم بتحريك ذراعي مثل الجرو ، ولكن عندما قمت بالسباحة سبحت مثل نفسي وطفوت فوق الماء .

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook