قصة ذات الرداء الأحمر

الكاتب: رامي -
قصة ذات الرداء الأحمر
تعتبر قصة ذات الرداء الأحمر من قصص الخرافات الأوربية ، التي تحكي عن علاقة فتاة بذئب سيئ ، وتعتبر من قصص الاطفال المحببة .

وتحكي هذه القصة عن فتاة صغيرة تعيش في قرية بالقرب من الغابات ، وسميت بذات الرداء الأحمر ، لأنها كانت كلما خرجت من المنزل كانت ترتدي فستانًا أحمر اللون ، ولذلك أطلق عليها أهل القرية ذلك الاسم ذات الرداء الاحمر .

وفي صباح أحد الأيام ، طلبت والدة ذات الرداء الأحمر ، منها أن تذهب لزيارة جدتها ، فرأت أنها فكرة جيدة أن تري جدتها ، وقامت والدتها بتعبئة سلة جميلة ، مليئة بالفاكهة والطعام الطيب ، لكي تأخذها معها إلي جدتها ، وعندما جهزت الأم سلة الطعام ، ارتدت الفتاة رداؤها الأحمر ، وقبلت والدتها وذهبت خارجًا ، وقتها قالت لها والدتها :

– تذكري يا ذات الرداء الأحمر ، أنكِ يجب أن تذهبين مباشرةً إلي منزل جدتك ، ولا تتكلمين أبدًا مع أي غرباء ، وحذرتها كثيرًا وقالت لها أن الغابة خطيرة .
–ردت عليها ذات الرداء الأحمر قائلة : لا تقلقي يا أمي ، سأكون حذرة .

وفي طريقها ، استوقفتها بعض الزهور الجميلة الموجودة في الغابة ، ونسيت وعدها لأمها أنها لا تقف في الغابة لأي سبب ، التقطت ذات الرداء الأحمر بعض الزهور الجميلة ، وأخذت تشاهد الفراشات وتستمع إلي الضفادع ، وكانت مستمتعة كثيرًا بوقتها في الغابة ، ولم تلاحظ أن هناك ظلال قاتمة تقترب من وراء ظهرها .

– وفجأة ، ظهر الذئب بجانبها ، وسألها بطريقة ودية : ماذا تفعلين هنا أيتها الفتاة الصغيرة.
–أجابته ذات الرداء الأحمر وأخبرته أنها في طريقها لرؤية جدتها ، والتي تعيش في الغابة قرب الوادي .
–ثم سكتت لحظة وتذكرت كلام والدتها ولاحظت كم أن الوقت متأخر ، وسرعان ما أنهت حديثها مع الذئب لتذهب مسرعة إلي منزل جدتها .

وبينما هي ذاهبة في طريقها إلي جدتها ، كان الذئب أيضًا ذاهبًا إلي هناك ، وفي غضون ذلك تم طرق باب الجدة برفق ، فاعتقدت الجدة أنها حفيدتها ذات الرداء الأحمر هي التي علي الباب .

–وأخذت تقول لها : الحمد لله عزيزتي أنكِ بخير ، فقد كنت قلقة عليكِ كثيرًا ، عندما تأخرتي في الغابة .

وإذ بها تتفاجئ بالذئب هو من يطرق الباب ، وليست حفيدتها ، وقام الذئب الشرير بحبس الجدة المريضة ، في خزينة الملابس .

ووجد له ثوب نوم لكي ينام مكان الجدة علي سريرها ، وبعد بضع دقائق ، طرقت ذات الرداء الأحمر علي باب الجدة ، وقفز الذئب إلي السرير وسحب الغطاء فوق أنفه الطويل حتى لا تراه ذات الرداء الأحمر ، وقام بتقليد صوت الجدة ، ولكن ذات الرداء الأحمر شعرت أن صوت جدتها يبدو غريبًا جدًا .

فأجابها الذئب الشرير أنه مصابٌ بالبرد الشديد ، لذلك صوته غريبًا ، وأخذ يسعل لكي تصدقه ذات الرداء الأحمر ، ثم لاحظت بعد ذلك أذناه الكبيرة ، وقتها طلب منها الذئب أن تقترب من السرير بحجة أنه لا يستطيع سماعها جيدًا .

وعندما اقتربت وجدت أن العيون التي تراها ليست هي عيون جدتها ، ووجدت أسنانًا كبيرة أيضا ، وبدأت ذات الرداء الأحمر تصاب بالخوف وبدأ صوتها يرتعش .

وبعد ذلك قفز الذئب الشرير من السرير ، وبدأ في مطاردة الفتاة الصغيرة ، ذات الرداء الأحمر ، وقتها أدركت ذات الرداء الأحمر أن الشخص الموجود في السرير هذا لم يكن جدتها ، ولكن جاء ذلك بعد فوات الأوان ، وذلك لأن الذئب كان جائع ، وأخذت تجري منه في جميع أنحاء الغرفة

وتصرخ قائلة : المساعدة ، المساعدة ، الذئب يريد أن يؤكلني ، أنقذوني .

أخذت تصرخ بصوتٍ عالي ، حتى سمع صراخها حطاب في الغابة ، يقوم بتقطيع جذوع الأشجار ، وركض نحو المنزل بسرعة لكي ينقذها ، وبالفعل استطاع الحطاب ، أن ينقذ ذات الرداء الأحمر وجدتها ، ولكن ذات الرداء الأحمر كانت ترتجف خوفًا ، وأخذت تبكي بكاءً شديدًا ، وقالت وقتها أنها لن تتكلم مع الغرباء مرة أخري .

وقام الحطاب بحمل الذئب الشرير ورماه في عمق الغابة ، حتى لا يستطيع أن يؤذي أي أحد ثانيةً.

والعبرة : أننا يجب علينا طاعة الأم في أي شيء تحدثنا به ، وهذه القصة أيضًا علمتنا أنه يجب أن لا نتحدث مع الغرباء أو من لا نعرفهم .

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook