قصة راغبي الكنز الأربعة

الكاتب: رامي -
قصة راغبي الكنز الأربعة
كان هناك أربعة جيران يعيشون في بلدة معينة ، تبادلوا صداقة جيدة فيما بينهم ، ومع ذلك ، كانوا فقراء تمامًا ، ناقشوا حالتهم وخلصوا إلى : دعونا نترك هذا المكان حيث نعيش في فقر ، فلنذهب إلى مكان آخر ربما نجد الغنى والمال .

بعد أن ودعوا أصدقاءهم وأقاربهم ، بدؤوا في رحلتهم ، وبعد مرور بعض الوقت ، وصلوا إلى بلدة ، حيث قرروا البقاء فيها لبعض الوقت ، كان بها حكيمًا فذهبوا إليه ليسألوه ، وتساءل الحكيم : من أنتم ؟ ومن أين أتيتم ؟ ولماذا جئتم في هذه المدينة ؟ ، وأوضحوا حالتهم له : لقد بدأنا هذه الرحلة لكسب المال ، ونحن نعيش في حالة من الفقر ، وإن ظللنا في بلدتنا كنا سنموت جوعًا وفقرًا ، وبما أنك حكيم ، ونحن نعتقد أنك يجب أن تكون موهوبًا في استخدام حكمتك ، يرجى توجيهنا إلى طريق لكسب المال .

وواصلوا : نحن على استعداد للذهاب إلى أي مكان ترشدنا إليه ، نرجوك ساعدنا ، بعد أن شاهد حالهم ، جمعهم الحكيم وأخذ أربعة فتائل من القطن ، وأعطى كل منهم فتيل وقال : كل منكم يضع الفتيل في يده ، وخذوا طريق جبال الهيمالايا واستمروا في المشي حتى يسقط الفتيل من واحد منكم بطريق الخطأ ، هنا سيكون موقع كنز مخفي احفروا وأخرجوه ، وعودًا إلى وطنكم بالكنز الذي وجدتموه .

أخذ الشباب الأربعة الفتائل ، وبدأوا رحلتهم نحو جبال الهيمالايا ، سافروا لعدة أيام ، عندما سقط من أحدهم الفتيل بطريق الخطأ ، وحفر المكان الذي سقط فيه الفتيل القطني ، وكشف عن كنز مليء بالنحاس فقال لأصدقائه : هيا ، هذا كثير يكفيا نحن الأربعة ، هيا نأخذه ونعود .

ناقش الثلاثة الآخرون وقالوا : لقد وجدت هذا الكنز النحاسي ، ربما نجد نحن كنز أكثر ثراء ، خذ نحاسك وعد إلى ديارك ، وسنواصل رحلتنا ، وهكذا واصل الشباب الثلاثة رحلتهم مع الفتائل في أيديهم .

سافروا لبضعة أيام أخرى ، عندما قام سقط الفتيل الثاني بطريق الخطأ ، وحفر المكان الذي سقط فيه الفتيل القطني ، وكشف عن كنز مليء بالفضة ، وسأل أصدقاءه : هيا ، هناك الكثير دعونا نجمعه ، والعودة إلى ديارنا ، فنحن الآن أغنياء ولا نحتاج للسفر أكثر .

وناقش الاثنان الآخران وقال : ربما يكون بانتظارنا كنز أقيم منه ، اجمع كل الفضة التي تستطيع وعد إلى الديار ، وسنواصل رحلتنا ، وهكذا ، واصل الشابين رحلتهما مع الفتائل في أيديهم .

وبعد بضعة أيام أخرى من السفر ، سقط الفتيل الثالث بطريق الخطأ ، وحفر المكان الذي سقط فيه الفتيل القطني ، وكشف عن كنز مليء بالذهب ، وسأل صديقه : يكفينا يا أخي ما وجدنا ، ودعنا نعود بما جمعنا ، فهذا أكثر ما كنا نحلم ، ورد الشاب الرابع : غبي ! أنت لا تفهم ما يحدث أولا النحاس ، ثم الفضة ، والآن هو الذهب ، أنا متأكد من أنني سوف أجد كنزا من الماس واللؤلؤ ، اذهب إلى ديارنا ، ولكني سأواصل رحلتي ، وأنا على يقين من أني متجه إلى أكثر من مجرد كنز .

وهكذا واصل الرابع رحلته مع الفتيل في يده ، وبعد السفر وحده لبضعة أيام أخرى ، شعر بالتعب ، كان يعاني من الحرارة الهائلة والعطش ، وسرعان ما فقد طريقه ، ثم ظهر له رجل يحمل عجلة تدور حول رأسه ، كان الشاب عطشان جدًا ، وبدلًا من مساعدة الرجل ، سأله : من فضلك قل لي أين يمكنني الحصول على بعض الماء ، ومن أنت ؟ وما هذه العجلة حول رأسك ؟

فإذا بالعجلة تحول إلى رأسه وتدور حوله ، فأخذ يتألم ، وبكى : ما معنى هذا ، لماذا تعلق العجلة على رأسي ، أرجو أن تخبرني كيف أستطيع التخلص منها ، فأجابه الرجل الذي أعفى من العجلة : عندما يأتي شخص يحمل فتيل قطن سحري إلى هنا ، ويتكلم معك ، وعندها فقط ، سوف يتم تحريرك من هذه العجلة ، ويعلق هو فيها ، فأنا لا أتذكر كم من الوقت مكثت هنا ، لن يستطيع أحد إنقاذك ، ثم تركه وحيدا يبكي .

والحكمة تقول  : الطمع لا يجلب إلا البؤس.

مترجمة عن قصة : The Four Treasure-Seekers

شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook