المحتوى

قصة راية الإسلام

الكاتب: رامي -
أحيانًا أكون راية من قماش ، وأحيانا أكون بلا قماش ، فأنا راية الإسلام ، دين الله الحنيف ، الذي أرسل به محمدًا خاتمًا للأنبياء والمرسلين ، وفي حياتي أيام لا تنسى ، وأحداث يسجلها التاريخ ، بأحرف بارزة من النور .

راية الإسلام في يثرب :
وكانت يثرب ، هي أول مدينة رفرفت في سمائها ، وهي التي سميت بعد ذلك المدينة المنورة ، بعد أن هاجر إليها الرسول وأصحابه نجاة بدين الله من أذى قريش ، وكيدها للمسلمين ، وقد كنت أرفرف وأنا فرحة بالإخاء بين المهاجرين والأنصار ، وضرب الأنصار أروع الأمثلة في استضافتهم للمهاجرين ، قدموا لهم ما يملكون ليتقسموه معهم .

راية الإسلام في معركة بدر :
وكانت معركة بدر هي أول معركة أكون فيها اللواء ، وقد دافع عني الأبطال البواسل من المسلمين ، دفاعًا رائعًا وعظيمًا تساندهم الملائكة ، فهزموا الكفار شر هزيمة ورفعوني عالية خفاقة ، أنا راية الإسلام .

راية الإسلام في معركة أحد :
وكدت أنتكس في معركة أحد ،ثم في معركة الخندق ، ولكن الله أمد المسلمين بعونه وفضله ، فصبروا وصابروا ، وجاهدوا واستشهدوا ، واستعذبوا الموت في سبيل الله ولنصرة دين الله ، فبقيت عالية خفاقة ، يزداد كل يوم عدد من يستظلون بي ، أنا راية الإسلام .

راية الإسلام يوم فتح مكة :
وارتفعت وعلوت في سماء مكة ، يوم فتح مكة ، يوم جاء نصر الله والفتح ، ودخل الناس في دين الله أفواجًا .. وانتكست راية الأصنام وطويت ، ولم تقم لها بعد ذلك قائمة ، وبعد فتح مكة بعام واحد ، كنت أرفرف فوق الجزيرة العربية كلها ، بعد أن جاءت الوفود تلو الوفود إلى الرسول تعلن إسلامها ، واستظلالها بي ، أنا راية الإسلام .

راية الإسلام يوم حجة الوداع :
وفي السنة العاشرة للهجرة ، يوم أن حج الرسول حجة الوداع ، كنت أرفرف من فوق مايزيد على مائة ألف مسلم ، كانوا يطوفون مع محمد رسول الله حول بيت الله الحرام ، ما أروعه يومًا وما أعظم ذكراه !

راية الإسلام في الغزوات مع الرسول :
وتطوف بي الذكريات ، وتتتابع الأحداث ، فقد رافقت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في جميع خطواته خطوة خطوة ، وفي جميع غزواته ، وعرفت أيامه ولياليه ، وشهدت أعماله ، وسمعت أقواله ، وأشهد أنه كان عظيمًا في كل شيء ، كان إنسانًا ، وقائدًا ورائدًا وشجاعًا وحكيمًا ، ونبيلاً وسمحًا ، لا أستطيع أن أحصي مناقبه أو أعد سجاياه وكفى وصف الله له ، في كتابه الكريم : بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِنَّكَ لَعَلَى? خُلُقٍ عَظِيمٍ ) صدق الله العظيم ..

راية الإسلام في حب الرسول :
لقد أحببته صلى الله عليه وسلم حبًا جمًا ، كما أحبه كل الناس ، وكنت أزهو وأسعد وأنا أرفرف كل يوم فوق أفواج وأفواج جديدة من الناس ، تفد إليها تعلن إسلامها ، وتعاهده على أن تنشر دعوته وترفعني أنا راية الإسلام .

راية الإسلام يوم وفاة الرسول :
إلى أن كان يوم ، هو أسوأ يوم في حياتي ، اضطربت فيه اضطرابًا شديدًا ، وهزني الفزع ، وأنا أستمع إلى النبأ الذي لم أصدقه مثل الكثيرين من المسلمين ، عمر بن الخطاب نفسه لم يصدق ، وهدد من يردد النبأ ، وبقى المسلمون فترة في حيرة وفزع واضطراب ، إلى أن ارتفع صوت أبي بكر الصديق يقول : ( أيها الناس من كان يعبد محمدًا فإنّ محمدًا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حيٌ لا يموت) .

ثم قرأ عليهم قول الله تعالى في كتابه الكريم ، بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ? أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى? أَعْقَابِكُمْ ? وَمَن يَنقَلِبْ عَلَى? عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ? وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ) صدق الله العظيم .

راية الإسلام وتوتر المسلمين بعد وفاة الرسول :
فيقول عمر كأنني لم أتل هذه الآية قط ! ، ويسود الناس صمت طويل حزين ، ولكن لابد أن يخرجوا منه ، إن هناك جيشًا في الشام يحمل رايته أسامة بن زيد ، أعده الرسول قبل وفاته ، وهناك غير ذلك الذين انتهزوا فرصة وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وارتدوا عن الإسلام ، والذين كفوا عن دفع الزكاة ، والذين أعلنوا العصيان ، وحاولوا أن ينزلوني من فوقهم ..أنا راية الإسلام !

راية الإسلام ترفرف في كل مكان :
وتتدافع الأحداث ، كرة بعد الأخرى ، ويعود المرتدون إلى الإسلام ، ويدفع الزكاة من كانوا قد توقفوا عن دفعها ، ويقضي على العصيان ، وأعود أنا راية الإسلام وأرتفع في كل مكان ارتفعت فيه من قبل .

راية الإسلام :
وعلى يد خالد بن الوليد ، وأبي عبيدة بن الجراح ، وسعد ابن أبي وقاص ، وعمرو بن العاص ، وأسامة بن زيد ، وكثيرين كثيرين غيرهم من جنود الله المغاوير ، أرتفع وأعلوا فوق بلاد الفرس وبلاد الروم وحصونهم .

وتتابع الفتوحات ، حتى أصل إلى الأندلس غربًا ، وإلى الصين شرقًا ، وليصبح عدد من يستظل الآن بي ، أنا راية الإسلام ، ما يزيد على سبعمائة مليون مسلم ومسلمة ، من جميع الأجناس ومن مختلف الشعوب .

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook