قصة رسالة الظل إلى الملك

الكاتب: رامي -
قصة رسالة الظل إلى الملك
في مملكة من الممالك البعيدة كان يعيش ملك عظيم يدعى ساراج ، كان يحكم مملكة كبيرة تمتد اطرافها من الشرق إلى الغرب ، وكان دائمًا فكره منشغل بأمور البلاد وأحوال العباد ، وحدث أن نام ذات ليلة ورأى في منامة ظلاً معتمًا يضع يده على كتفه بغتةً ، فأصاب الملك الخوف والرعب لرؤية هذا الظل المخيف الذي ظهر له على هيئة رجل يضع يده عليه .

ولكن فجأة تحدث الظل وقطع صوت الخوف الذي اعترى الملك ساراج ، وقال له : لا داعي للقلق والخوف فعادة ما نأتي دون إنذار ولكن لأنك كنت ملك عظيم فقد جئت إلى هنا لأخبرك ، فسأله الملك ساراج من أنت وبماذا ستخبرني ؟

ضحك الظل المعتم وأجاب أنا موتك الذي حان ، عليك أن تستعد غدًا عند مغيب الشمس لأني سأحضر لك ؟ وهنا استيقظ الملك من هذا الكابوس المزعج ورغم علمه أنه مجرد حلم ، ظل يرتجف خوفًا من كلام الظل له عن موته في الغد بعد مغيب الشمس .

ودعا الملك على الفور مجلس الحكماء كي ينعقد ، وأخبرهم عن الحلم الذي رواده وسألهم عن تفسيره وهل حقًا سيموت في الغد ؟ اعتقد الملك أن الحكماء والمنجمين سيخبرونه بالحقيقة ، ولكن بعد أن تناقش الحكماء والمنجمين لم يستطيعوا الاجتماع على نتيجة واحدة يخبرون بها الملك .

فالكل يخبره بأمر مختلف وهنا أصبح الملك في حيرة كبيرة ، وظلوا على هذا الوضع من منتصف الليل حتى الصباح ، وعندما بدأت الشمس في البزوغ جاء رجل عجوز كان يعيش بالقصر وكان مقرب من الملك ويثق به ، وهمس في أذن الملك قائلًا : يا مولاي هؤلاء الحكماء والمنجمين العظماء لم يصلوا إلى نتيجة واحدة حتى الآن .

فسأله الملك عن رأيه وماذا يقترح عليه ؟ فقال له الرجل العجوز : عليك أن تهرب يا مولاي دع هؤلاء الحكماء يتناقشون ولكن يجب عليك أن تأخذ حصانك وتهرب بعيدًا قدر الإمكان عن القصر ، لأن البقاء هنا سيكون خطرًا كبيرًا عليك في خلال الاثنتا عشرة ساعة المقبلة ، وبعدها يمكنك العودة عند غروب الشمس ولكن ليس قبل ذلك .

ثم تابع الرجل العجوز كلامه قائلًا : ولا تقلق يا مولاي إذا جاء أحد هؤلاء الحكماء بنتيجة فسوف أحضر لك كي أخبرك بها ، وأفضل طريقة هي أن تتجه نحو دمشق فهي عاصمة لمملكة أخرى ، وسأعرف أين أجدك لأعطيك استنتاجاتهم وحلولهم التي سيقترحونها .

فاقتنع الملك ساراج بكلام الرجل العجوز وخرج ليحضر أفضل وأسرع حصان يمتلكه ، وبالفعل امتطى الملك الحصان وظل يجري به مسرعًا ولم يتوقف حتى لتناول الشراب والطعام حتى وصل إلى دمشق في وقت قليل ، وكان خارج المدينة فنزل وجلس تحت ظل شجرة كبيرة كي يستريح .

ثم ربط الملك حصانه وهو يقول له : كم أثبت أنك صديقًا عظيمًا فقد ركضت مائة ميل بسرعة مطلقة بعيدًا عن القصر لكي أنجو من الموت ، وبعدها استراح الملك ساراج تحت الشجرة وبينما كانت الشمس تقترب على الغروب غفت عين الملك وشعر بنفس اليد تربت على كتفه كما حدث بالحلم .

فأستيقظ في دهشة ونظر خلفه فشاهد الظل يقف أمامه وهو يبتسم ويقول له : يجب عليّ أنا أيضًا أن أشكر الحصان الخاص بك ، فقد كنت قلقًا من قدرتك على الوصول إلى هذا المكان في التوقيت المناسب أم لا ؟ فقد أتيت لأبلغك أن هذا هو المكان المخصص لموتك ، ولقد أحضرك الحصان في الوقت المناسب لكي أقبض روحك !! فنحن لا يمكننا الهرب من الموت المحقق مهما دبرنا من خطط محكمة.

القصة مترجمة عن : Dark shadow message to king

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook