قصة رسالة من سجين

الكاتب: رامي -
قصة رسالة من سجين
عاش رجل مسن في ولاية مينيسوتا الأمريكية ، كان لديه حديقة اعتاد زراعتها بمحصول البطاطس ولكن مع مرور الزمن أصبحت الزراعة أمرًا شاقًا عليه خاصة أن ابنه الوحيد الذي كان يساعده في ذلك تم سجنه قبل عدة أشهر ، فكتب العجوز إلى ابنه رسالة يشتكي بها حاله من دونه قال فيها :

ابني العزيز أشعر بشعورٍ سيءٍ للغاية لأنني لن أتمكن من زراعة محصول البطاطس هذا العام ، سأفعل ذلك رغمًا عني لأنك أمك كنت تحب الزراعة في هذا الوقت ، ولكني للأسف أصبحت طاعنًا في السن ولن أتمكن من حفر الحديقة وتجهيزها للزراعة ، لو كنت معي يا ابني كانت ستحل كل مشاكلي فأنا أعلم أنك كنت ستحفرها من أجلي لو لم تكن بين جدران ذلك السجن البغيض ، أحبك بني .

بعد قليل تلقى الرجال العجوز رسالة من داخل السجن كانت من ابنه الذي يقول فيها : أبي أستحلفك بالله ألا تحفر تلك الحديقة فقد دفنت بها كل البنادق التي حصلت عليها ، في الساعة الرابعة من صباح اليوم التالي ظهر عشرات العملاء من مكتب التحقيقات الفيدرالي وضباط الشرطة المحليين ، وحفروا الحديقة بأكملها لكنهم لم يعثروا على أي أثر لتلك البنادق.

ارتبك الأب العجوز كثيرًا مما حدث في ذلك اليوم ، وكتب رسالة إلى ابنه يخبره فيها بقدوم الشرطة وقيامها بحفر الحديقة بهذا المنظر المفزع ، ثم سأل الأب ابنه في أخر الرسالة عما يفعله حيال ذلك ؟ فجاء رد ابنه : أبي امض قدمًا وازرع محصول البطاطس ، فهذا أفضل ما يمكنني القيام به من أجلك وأنا سجين هنا.

القيمة الأخلاقية المستفادة :
لا يهم أين أنت في هذا العالم ، فإذا أردت أن تفعل شيئًا مفيدًا من أعماق قلبك يمكنك أن تفعله ، فقط فكر في الأمر الذي تريده لا في المكان الذي تتواجد به ، لأن رغبة الفرد وقدرته تتخطى كل الحواجز بالتفكير الناجح السليم .

القصة مترجمة عن : Prison help

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook