المحتوى

قصة رقصة الكيكي

الكاتب: رامي -
مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي ، واختلاف الهدف منها ، إلا أنها جميعًا تسمح لك ، برصد ما يحدث حول العالم في غضون دقائق ، من خلال كلمة تريند ، أو التصنيف الأعلى سواء بالمشاهدة أو التعليق أو التداول حتى ، بين رواد هذه المواقع مثل تويتر وفيس بوك .

ومنذ بضعة أيام ، انتشر عدد من الفيديوهات المصورة ، لبعض المشاهير من نجوم الغناء والتمثيل ، في العالم كله ، وهم يؤدون ما يعرف باسم رقصة kiki ، لتجتاح تلك الرقصة العالم كله ، ويبدأالمستخدمون لمواقع التواصل ، في أداء نفس الرقصة ، فيما عُرف بتحدي رقصة كيكي .

ويعود أصل هذا النوع من التحديات ، إلى فيديو كليب مصور ، للمغني الكندي دريك ، والذي كان قد أطلق أغنيته بعنوان In My Feelings ، وفي تصوير الفيديو الخاص بالأغنية ، ظهرت فتاة تسمىكيكي ، وقامت بالرقص على أنغام الأغنية .

بدأت هذه الرقصة في الانتشار ، بعدما قام بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، حول العالم في تقليد رقصتها ونشر فيديوهات مصورة لهم ، فيما عرف باسم تحدي الكيكي ، والذي تدور فكرته حول الهبوط من السيارة ، أثناء سيرها بالطريق العام ، ببطء شديد ثم يبدأ من هبط بالرقص على أنغام أغنية In My Feelings ، للمطرب الأميركي دريك ، ويقوم من يقود السيارة ، بتصويره وهويرقص بالطريق .

وكان أول من بدأ هذا التحدي ، هو شاب يدعى شيجي ، عندما قام بنشر مقطع مصور له ، على موقع انستجرام ، وهو شاب يقدم بالأساس طرحًا كوميديًا عبر صفحته الشخصية  theshiggyshow ، على موقع الانستجرام ، وبعد أن نشر مقطع رقصه على أنغام أغنية كيكي ، خاصة الجزء الذي يغني فيه دريك ، ويقول : كيكي هل تحبيني ؟ حيث بلغ عدد مشاهدات هذا المقطع ، ما يقرب من سبعة ملايين مشاهدة ، خلال بضعة أيام عبر الانستجرام .

مشاركات وحوادث :
بعد أن حاز الفيديو المصور ، لشيجي على هذا العدد من المشاهدات ، قام أكثر من مائة وخمسين ألف شخص ، بتصوير فيديوهات مماثلة ، ورفعها على شبكات التواصل الاجتماعي ، وذلك في أقل من أسبوع واحد ، وكثر عدد رواد هذه المواقع ، ممن نشروا فيديوهات خاصة بهم ، وهم يرقصون بنفس الحركات ، على أنغام أغنية In my feelings ، أثناء هبوطهم من السيارات في منتصف الطريق، لتأدية الرقصة ، مما اعتبرته بعض الدول ، خرقًا لقوانين المرور ، وتعريض حياتهم هم والغير لخطر كبير .

وعقب انتشار تلك الموجة من حمى الرقص ، ظهرت بعض الفيديوهات التي صورت أشخاصًا ، وهم يتعرضون لحوادث مرعبة ، جراء هذا التصرف العشوائي ، على الطرق فمنهم من تعرض لصدمات بسيارات أخرى ، وآخرون سقطوا من سياراتهم ، لعدم تمكنهم من التوازن عقب نزولهم من السيارة ، أثناء سيرها مما تسبب في موجة من الهجوم ، عقب انتشار تلك الفيديوهات ، وتم تصنيف تحدي رقصة كيكي ، أنه الأخطر على حياة الجميع .

نجوم يؤدون رقصة كيكي حول العالم :
لعل أكثر الأسباب مساهمة في انتشار هذا التحدي ، هو قيام الكثير من المشاهير في تأديته ، ونشرهم جميعًا فيديوهات مصورة لهم ، وهم يهبطون من سياراتهم ، ويؤدون التحدي ، وكان من بينهم الممثل ويل سميث Will Smith ، الذي قام بنشر رقصته في هذا التحدي ، عبر صفحته الشخصية ،وهو يتسلق أحد الجسور ، بالعاصمة بودابست بطريقة غير قانونية ، ويؤدي الحركات الراقصة ، بينما صورته طائرة عمودية من الأعلى ، ثم قام ويل بتوضيح ما فعل ، وخطورته الشديدة ، وحذر مستخدمي مواقع التواصل ، من الركض خلف هذا الهوس .

وعلى مستوى الوطن العربي ، شارك العديد من النجوم ، هذا التحدي مثل دينا الشربيني ، ودرة وياسمين رئيس ، ولارا اسكندر ، ومنهن من قدمت رقصتها على أنغام أغاني بخلاف أغنية دريك .

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook