قصة روان والخاتم السحرى

الكاتب: رامي -
قصة روان والخاتم السحرى
في قديم الزمان وسالف العصر والأوان ، كانت هناك فتاة شديدة الرقة والجمال اسمها روان ، كانت روان وحيدة أبويها وهي من تسهر على راحتهم ، كانت تعد لهما الفطور فى الصباح ، ويذهب والدها للعمل ، ومن ثم تبدأ روان في ترتيب وتنظيم أمور البيت ونظافته ، وتمر الأيام تلو الأخرى ، حتى أصبحت شابة يافعة ، وعلى الرغم من شدة جمالها إلا أنه لم يتقدم لخبطتها أي شخص .

شعر والديها بالكثير من الحزن والألم لهذا الأمر ، وكانت روان كأي فتاة تحلم بفارس يأخذها على حصانه وتنجب منه الأطفال التي طالما حلمت بهم ، وفي يوم من الأيام شعر الأب أن ساعته اقتربت وكان لا يتوقف عن التفكير بابنته ومصيرها من بعده هي وزوجته .

وعندما أشتد المرض عليه وأصبح لا يستطيع الحركة ، نادى الأب على ابنته وحكى لها عن خاتمه الذهبي الذي يقوم بتحقيق الأمنيات ، وطلب من روان البحث عنه وأن تستخدمه في وقت الشدة فأيامه أصبحت معدودة ولا يعرف ما سيحل بابنته وزوجته من بعده ، وتوفى والد روان وحزنت عليه هي ووالدتها حزنًا شديدًا.

حاولت روان البحث عن الخاتم السحري دون جدوى ، وفي يوم من الأيام دق باب بيتهم رجل كبير ، فتحت روان له الباب وسألته من أنت ، فقال لها أنه سالم صديق والدها منذ الصغر وقد علم بوفاته فجاء ليؤدي أمانته كما وعده ، سألته روان هل الأمانه هي الخاتم السحري ، فقال لها سالم أنه بالفعل يحمل معه الخاتم السحري .

ولكن لن تستطيع أخذه إلا بعد البحث عن سبيكة ذهبية موجودة بمنزلها في صندوق من صناديق أربعة متشابهين ولهم مفتاح واحد فقط ، وقال لها أيضاً عليك الحرص فكل صندوق يحتوي على شيئًا كثير الخطر عليك ، فهناك صندوق يحتوي على السبيكة الذهبية ، وصندوق يحتوي على فأر.

وصندوق يحتوي على أفاعي سامه ، وصندوق يحتوي على عقارب ، وعليك أن تكوني شديدة الحذر أثناء فتح الصناديق حتى لا يحدث لك أي أذى ، أخذت روان مفتاح الصندوق وبدأت البحث حتى وجدت الصناديق مخبأه في حديقة المنزل ، وجاء وقت فتح الصندوق المطلوب ، فقررت أن تستخدم عقلها في معرفة أي من الصناديق يحتوي على السبيكة الذهبية .

فأخذت روان تقرب أذنيها من الصناديق حتى استقرت على أنه هناك صندوق من الأربعة لا يصدر منه أي أصوات وعند تحريكه تسمع صوت شيئًا صلبًا بداخله ، فقررت روان فتحه فوجدت السبيكة الذهبية وأخذتها  على الفور إلى منزل صديق والدها سالم ، فقال لها سالم أحسنتي يا روان وها هو الخاتم الذهبي أصبح ملكك ارتديه في إصبعك وامسحي عليه مرتين واطلبي ما شئت  .

وارتدته روان ومسحت عليه مرتين وتمنت أن تعيش حياة سعيدة مع زوج صالح وذرية صالحة تملأ لها دنيتها بالحب والمرح ، وتحققت أمنيه روان وعاشت حياه جميله مع أسرتها الصغيرة في بيت جميل كما تمنت .

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook