قصة رواية ذو الشفة الملتوية

الكاتب: رامي -
قصة رواية ذو الشفة الملتوية
تعد هذه الرواية واحدة من مؤلفات الطبيب أرثر كونان دويل ، وهي واحدة من مغامرات شارلوك هولمز الشهيرة التي تم نشرها لأول مرة بمجلة الستراند عام 1891م ، وهي تعد خامس قصة في تلكالسلسلة ، والرواية السادسة عشر في قائمة كتابات أرثر كونان الأكثر جمالًا .

رواية الرجل ذو الشفة الملتوية :
تدور أحداث الرواية حول اختفاء السيد نيفيل سانت كلير أحد رجال الأعمال المحترمين بالمدينة ، فتشرع زوجته للدكتور واطسون تطلب المساعدة في البحث عن زوجها ، الذي انغمس في تعاطي الأفيون ولم يعد للمنزل منذ أيام ، وتدلي الزوجة ببعض المعلومات عن مكان خطير كان يرتاده زوجها لشراء الأفيون على الطرف الشرقي من لندن .

فيقبل الدكتور واطسون بتقديم المساعدة ، ولكنه حين يصل للمكان الذي وصفته السيدة سانت كلير ، يتفاجئ بوجود  شرلوك هولمز متنكرًا بزي رجل مسن في محاولة لكشف الغموض عن قضية جديدة .

تزداد القضية غموضًا وتعقيدًا عندما تؤكد السيدة كلير رؤيتها لزوجها ، يطل من نافذة ذلك المبنى الشهر بتعاطي وترويج المخدرات ، تبادر السيدة كلير بالدخول المكان ولكن يمنعها مالك المبنى من العبور ، فتقرر إخبار الشرطة بذلك ولكن تفشل الشرطة أيضا في العثور على الزوج المفقود .

وتصل بهم التحريات إلى أن من كان بالغرفة رجل متسول ذو شفة ملتوية ، وبعد بحث مطول يتم العثور على ملابس السيد نيفيل ملقاة بالقرب من نهر التايمز ، وهنا يتيقن شارلوك هولمز أن السيد نيفيل لقي حتفه وتدور الشبهات حول الرجل المتسول هيوج بون فيتم احتجازه بمخفر الشرطة .

ولكن يتغير مجرى الأحداث حينما تستقبل السيدة سانت كلير رسالة مكتوبة بخط يد زوجها ، فيعيد هولمز بناءً عليها النظر في القضية ، وتقوده الأحداث إلى نهاية مفاجئة ، يذهب على إثرها هولمز إلى مخفر الشرطة ، ويقوم بغسل وجه المتشرد هيوج بون الذي تم القبض عليه ، فيتضح له أن ذاك المتشرد هو نفسه رجال الأعمال المحترم السيد نيفيل سانت كلير .

ويتضح من خلال تحريات هولمز أن السيد نيفيل كان يعيش قبل زواجه حياة مزدوجة ، حيث عمل في شبابه كممثل قبل أن يلتحق بالعمل الصحفي ، وقد تطلب في إحدى الممرات تنكره في دور متسول عند إجراءه تحقيق صحفي ، ؟ وذلك لجمع المعلومات اللازمة للكتابة ، لكنه وفي خلال تلك الفترة جنى مبلغًا كبيرًا من المال .

لذا قرر التنكر مرة أخرى طمعًا في المزيد من المال ، الذي سمح له أن يصبح السيد نيفيل رجل الأعمال المرموق ، وقد اتضح لهولمز أن زوجته لم تكن على علم بماضيه ، لذا قرر عدم إخبارها بالحقيقة وإخفاء سر السيد نيفيل ولكن بشرط ألا يظهر بشخصية هيوج بون مجددًا .

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook