قصة روبن هود الحقيقية

الكاتب: رامي -
قصة روبن هود الحقيقية
لا أحد لم يسمع عن الشخصية العالمية الحاضرة في الأذهان بقوة روبن هود أحد الأبطال في كل القصص والحكايات استحوذت تلك الشخصية على خيال الكثير من المؤرخين والكتاب وخاصة كتاب أدب الأطفال ، هو شخصية شعبية استمرت لنحو 700 عام تقريبًا منذ بداية القرن الخامسعشر الميلادي ، قام عدد من الكتاب والرسامون في القرن التاسع عشر الميلادي بإحياء الشخصية في حكايات الأطفال .

ثم انتقلت الشخصية لأمريكا ولمنها لشاشة التلفاز ثم السينما فقد أغرت تلك الشخصية الكثير من صناع السينما لكي يقدموا أعمال تجسد تلك الشخصية .

تعود القصة الحقيقة لشخصية روبن هود للقرن الرابع عشر الميلادي في إنجلترا ، حيث عانت من النظام الإقطاعي وزيادة السخط الشعبي وغضب المزارعين والعمال ، مما أدى لحركة تمرد ضد الحكومة والأثرياء فظهر روبن هود أو روبهود تم العصور على مجموعة من الأشخاص الذين عاشوا في غابة شيروود ، وكان البطل من النبلاء ، في حين أن بعض المؤرخين أرجعوا أن أصل الشخصية تعود لقرنين الثاني عشر والثالث عشر الميلادي ولكنه فشلوا في تقديم دليل مادي يدعم هذا الرأي .

تقريبًا ظهر روبن هود في عهد الملك جون وكان من أبرز الخارجين عن القانون ، في عصر كان القانون هو الأساس الأول للحكم ولكن سرعان ما تحولت الشخصيات الخارجة عليه لشخصيات شعبية وأبطال ، نشط روبن هود في غابات شيروود كانت غابات واسعة ومزروعة في القرن الوسطى وكانت محاطة بحماية من الملك وحاشيته من الضباط .

وكان تسن قوانين صارمة لم يتخطى تلك الغابات من أفراد الشعب حتى يحظى الملك بمساحات شاسعة من المناظر الطبيعية حتى يتمتع الملك بالصيد هو وحاشيته ، كما أن طبيعة الحياة في الغابة جعلتها مثالية حتى يختبئ فيها الهاربون ، والإشارة الأولى لحياة روبن هود غامضة كتبت عام 1377م واعتبره عدد من المؤرخون أن بدايته مجرمة وكان يمتهن مهنة إجرامية ثم أصبح زعيمعصابة فيما بعد .

البعض قال أنه كان مضطرب عقليًا ومصاب بمرض الزهان لذلك كان له شخصية نبيلة وشخصية مجرمة ، اتخذ من الغابة ملجأ له وانضم إليه مجموعة من الفتيان الشجعان وكانت لهم أهداف نبيلة كانوا يقطعون الطريق على قوافل الأغنياء ثم يمنحوا أموالهم للفقراء لمساعداتهم حتى تحول لأيقونة لنبل الأخلاق كانت مساهمة منه للقضاء على الطبقية والفوارق المادية الرهيبة الموجودة في المجتمع الإنجليزي ..

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook