قصة سر الحياة

الكاتب: رامي -
قصة سر الحياة
يا ترى .. ما هو سر تعب شادي ؟ .. الدنيا حر .. وهو عطشان ! لا يروي العطش إلا الماء ، وكل شراب به ماء ، هناك سر لا تعرفه شيرين : كل الطعام أمامها به ماء ، حتى الخبز والدجاج والتفاح والخس!

الماء والنباتات :
لكن ماما تعرف جيدًا ، أن الماء نستخدمه في الطبخ دائمًا! والماء هو سر حياة النباتات ! ودون الماء لن تنمو الأشجار .. لن تنمو شجرة الموز ولا شجرة المانجو ، ولا نجد الفراولة !

الماء سر الصحة والنظافة :
وسر الصحة والنظافة : هو الماء ! انظروا .. لقد انتهت المباراة وعاد اللاعبون .. لا توجد نظافة دون ماء ، ولا تنسوا إضافة بعض الصابون ! تخيلوا ماذا يحدث إذا انقطع الماء ؟ سوف نعطش ونجوع ! ونمرض وتمرض الحيوانات والنباتات ! ويسقط ورق الشجر من الفروع .

الماء وسر الحياة في الصحراء :
وما سر الحياة في الصحراء ، كيف تعيش فيها المخلوقات بقليل من الماء ؟ الصبار والجعران وجمل الصحراء ! السر عندهم في الاحتفاظ بالماء .

توفير الماء :
بعض الناس تعيش في أماكن بها الكثير من الماء ، لكن الماء لا يتوفر دائما عند كل الناس ، فأحيانا لا تسقط الأمطار ، ويقل الماء في الأنهار ، وتجف المياه في الآبار ، ماذا نفعل إذن حتى نحافظ على الماء ليكفينا ، ويكفي كل الناس وباقى الأجيال ؟

الماء الملوث :
السر في التوفير ، والبعد عن التبذير، لأن قطرة الماء التي تذهب لا تعود ! قد يكون الماء كثيرًا ، لكن ملوث وغير نظيف ، فيكون المنظر مزعج وغير لطيف ، وليس هذا فقط ، فالماء الملوث يسبب المرض ! ماذا نفعل إذن حتى لا نلوثه !

الحفاظ على الماء من التلوث :
لا نرمي القمامة في البحر أو النهر ، بل نرميها في سلة القمامة ، حتى لا نمرض وتمرض أيضا الأسماك المسكينة !

الماء هو سر الحياة :
نهر النيل هو سر الحياة في مصرنا ، وينمو على شاطئه النخيل والأشجار ، وأجمل نزهة تجمعنا ، عندما نركب مركبا في النيل ! الماء ليس سرًا ، لأن كل الناس تعرفه وتراه ! لكن دون ماء لا نستطيع الحياة ، فالماء هو سر الحياة .

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook