قصة سر مثلث برمودا

الكاتب: رامي -
قصة سر مثلث برمودا
مثلث برمودا معروف لدى الجميع ، بالأساطير والخوف والفزع ، فيعد مثلث برمودا من أكثر الأماكن فزعاً على كوكب الأرض ، وهو مثلث مائي في شرق القارة الأمريكية ، في المحيط الأطلنطي ، وتشتهر هذه المنطقة بأنها أكثر المناطق المتسبب في حوادث اختفاء السفن والطائرات .

حيث وجد أن أي سفينة أو طائرة أو مركبة أو حاملة بترول تقترب من هذه المنطقة ، تغرق وتختفي تماماً دون أدنى أثر لها ، فلا يخرج ويطفو على سطح الماء أي حطام أو بقايا لما غرق ، بل من يدخل هذا المثلث والذي سمي مثلث الشيطان ، لا يستطيع الخروج منه على الإطلاق .

أبعاد مثلث برمودا:
مثلث برمودا هو مثلث متساوي الأضلاع ، أحد أضلاعه موازياً لولاية فلوريدا في شرق أمريكا ، والآخر في بورتوريكو ، والثالث في برمودا ، وتبلغ مساحة هذا المثلث المائي حوالى 1.3 مليون كيلو متر مربع .

كيف تنبه العالم لوجود مثلث برمودا :
لاحظ العالم منذ القرن التاسع عشر ، عبور سفن عبر تلك المنطقة ولكن لا تصل إلى جهتها المقصودة ، وفى القرن العشرين وأثناء الحرب العالمية الأولى ، قامت بعض الطائرات بالتحليق أعلى هذه المنطقة ، واختفوا تماماً بدون أي نداء استغاثة من الطائرات ، ومن يذهب للبحث أو التنقيب في تلك المنطقة يختفي هو الأخر .

وفى عام 1945م ، أثناء الحرب العالمية الثانية ، انطلقت خمسة طائرات من شرق أمريكا واختفواالخمس طائرات إلى الأبد ، وخرجت طائرة إنقاذ في نفس المنطقة وتعرضت للاختفاء أيضًا ، وأصبح هناك 6 طائرات متتالية تعرضت للاختفاء .

سر مثلث برمودا :
هناك العديد من النظريات والتفسيرات المختلفة ، بها ما هو علمي ، وبها ما هو ديني وفيها ما هو بين العلمي والديني ؟ .

النظرية الأولى :
أن مثلث برمودا هو بيت إبليس ، وأن إبليس يسكن في مثلث برمودا ، ومن يقترب من إبليس ينتهي تماماً ولذلك سمي مثلث الشيطان ، ولكن هذه النظرية لا تخضع للعلم .

النظرية الثانية :
زعم بعض فقهاء المسلمين ، أن المسيخ الدجال يسكن بهذا المكان ، وأن البعض شاهد المسيح الدجال مقيداً في تلك المنطقة ، ولكن هذه النظرية غير مدعومة دينياً .

النظرية الثالثة :
كان هناك تصوراً منذ القدم أن هناك قارة تسمى قارة أطلنتس ، والتي قامت بالغرق تماماً أسفل تلك المنطقة ، فتحول سكانها إلى برمائيات ، يقوموا باصطياد السفن والطائرات وكل من يعبر أعلي تلك القارة الغارقة .

النظرية الرابعة :
هو وجود كائنات ومخلوقات فضائية ، في تلك المنطقة تقوم بخطف السفن والطائرات .

النظرية الخامسة :
هو وجود ألة الزمن في هذه المنطقة ، والتي تقوم بإرجاع من يعبر تلك المنطقة ، إلى أزمنة قديمة ويصبح خارج الزمان والمكان ، ولكن لن تفسر نظرية ألة الزمن المكان الذي تذهب له ، تلك السفن والطائرات بعد اختفائها .

النظرية السادسة :
وهو تفسير علمي حيث يذكر أن في تلك المنطقة يصل ارتفاع الأمواج ، إلى مئات الكيلو مترات ، مما يتسبب في غرق السفن بل والطائرات أيضًا ، في لحظة واحده وبالرغم من عدم وجود مصدر علمي لتلك النظرية ، لكن تعد من أحد النظريات التي تدخل ضمن التفسيرات المنطقية ، لغرق السفن والطائرات في مثلث برمودا .

النظرية السابعة :
هو أن القوة المغناطيسية الجاذبة في هذه المنطقة عالية ، مما يجذب السفن والطائرات فتتعرض للغرق .

النظرية الثامنة :
وهي النظرية الأقرب للصواب ، حيث ناقشتها كثير من الصحف العالمية ، وهي تعتمد على وجود حفر عميقة أسفل مثلث برمودا ، يصل عمق الحفرة الواحدة من قاع المحيط وحتى قاع الحفرة 800متر .

فعند تعبر السفن في هذا المكان يختلط غاز الميثان بالماء ، فتصبح كثافة الماء قليلة مما تصبح المياه خفيفة الوزن ، فتغرق السفن في لحظة واحده ، وقامت جامعة القطب الشمالي في النرويج بعمل دراسة عام 2016م  ، ترجح أن ذلك هو التفسير الأقرب للحقيقة حول لغز مثلث برمودا .

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook