قصة سفاح رقعة الشطرنج

الكاتب: رامي -
قصة سفاح رقعة الشطرنج
السفاح الروسي الأشهر ألكسندر بيشوشكين والشهير بقاتل رقعة الشطرنج ومجنون بيستا بارك هو أحد أشهر السفاحين خلال العقد المنصرم ، حيث اتهم بقتل أكثر من 49 شخصًا في منطقةجنوب غرب بيستا بارك ، في العاصمة موسكو والتي وجدت بها ، جثث ضحاياه .

نشأته :
كان بيشوشكين طفلاً اجتماعيًا منذ صغره ، ولكن الأمور تغيرت بشكل جذري ، منذ ذلك اليوم الذي سقط فيه عن أرجوحته ، وضربت الأرجوحة جبهته عندما نهض ، وأقر الأطباء في هذا الوقت ، أن تلك الضربة قد أضرت ، بجزء من القشرة الأمامية للدماغ ، وهذا الأمر عادة يكون له علاقة ، ببعض الاضطرابات السلوكية والميول العدوانية لدى الشخص المصاب .

وبالفعل تحولت شخصية بيشوشكين ، إلى شخصية مندفعة وعدوانية للغاية ، وكان بيشوشكين قد بدأ في تهديد زملائه بالمدرسة ، تهديدات لفظية وجسدية ، فقررت والدته نقله إلى مدرسة تهتم بذوي صعوبات التعلم .

ومع وصول بيشوشكين إلى مرحلة المراهقة ، أدرك جده أنه يتمتع بدرجة عالية جدًا من الذكاء ، وشعر بأن موهبته وذكاءه الفطري ، سوف يضيعا نتيجة عدم الاهتمام ، فقرر جده أن يأخذه معه إلى منزله ، وعلمه كيفية لعب الشطرنج وأبد بيشوشكين بها ، حتى أن جده قد أتاح له الفرصة للمشاركة في مبارايات ، مع أشخاص يفوقون بيشوشكين عمرًا وكان يفوز عليهم ، وهنا وجد بيشوشكين متنفسًا لعدوانه البالغ .

ولكن بوفاة جده هذا انقلبت الأمور مرة أخرى ، وأصبح بيشوشكين أكثر عدوانية من السابق ، وترك منزل جده ليعود إلى منزله لدى والدته ، وحاول الخروج من حزنه بوفاة جده ، باستهلاك كميات كبيرة للغاية من الفودكا ، واصل بيشوشكين لعبه للشطرنج ، ودخول السباقات في بيتسا بارك ، ولم يكن يتأثر بيشوشكين كثيرًا عندما يتناول الفودكا ، قبل المبارايات وفي تلك الأثناء تنامى شغف بيشوشكين .

جرائم القتل :
كانت أولى جرائم القتل التي ارتكبها بيشوشكين في عام 1992م ، والذي أقر فيما بعد أنه كان ينويالقتل بعدد مربعات رقعة الشطرنج ثم أقر مرة أخرى أنه لم يكن ليتوقف عن القتل ، إن لم يتم الإمساك به !

كان الهدف الأول لبيشوشكين هم كبار السن المشردون بالدرجة الأولى حيث يقوم بيشوشكين بإغرائهم بتناول لفودكا مجانًا معه ، ولكن بعد أن يتناولا الشراب ، يقوم بيشوشكين بضربهم بمطرقة على رؤسهم ليهشمها ، ثم يضع زجاجة الفودكا في جرح الرأس الغائر ، وكان أسلوبه هو مهاجمة الضحية من الخلف ، حتى يتجنب أن تسيل الدماء على ملابسه ، وكان ضحاياه من الرجال والنساء والأطفال سواء .

وأقر بيشوشكين أنه كلما كان يقتل كان يشعر أنه ينفذ إرادة الله للضحية ، وأنه يقتل من أجل أن يعيش ، فالحياة بدون قتل ليس لها لذة وكان يشعر أنه يفتح الطريق ، إلى العالم الآخر من أجل هؤلاء الذين يقتلهم ، وعندما تم عرض بيشوشكين على الأطباء المتخصصون ، بمعهد سيربسكي أقروا بأنه يتمتع بقواه العقلية إلا أنه يعاني من بعض الاضطرابات النفسية والشخصية المعادية للمجتمع إلى جانب إصابته بالنرجسية .

ووفقًا للسجلات والوثائق تم اعتقال بيشوشكين مرة واحدة فقط عندما تم إثبات أنه مرتكب جرائم بيستا بارك ، وقام بتصوير كيفية ارتكابه لجرائمه ، وإعادة تمثيلها تفصيليًا ، وكان بعض ضحاياه قد قتلوا بأسلوب مختلف ، بعيدًا عن مطرقة الرأس ، حيث ألقى بهم إلى شبكة المجاري التي تعمل ، أسفل حديقة بيتسا .

وكان مقتل مارينا موسكاليوفا ذات الـ 36 عامًا ، هو ما أرشد الضباط إلى بيشوشكين ، حيث عُثر علىجثتها في حدية بيتسا ، وفي حوزتها داخل الحقيبة إحدى تذاكر المترو ، وبفحص الكاميرات في المحطة توصل رجال التحقيقات إلى مرافقة بيشوشكين لها قبيل مقتلها داخل محطة المترو وبالتالي تم توقيفه واعتقاله فورًا .

المحاكمة والسجن :
تم اعتقال سفاح رقعة الشطرنج ، في 16 يونيو من عام 2006م ، ثم تمت إدانته عن جرائمه في عام2007م ، وذلك على إثر ارتكابه 49 جريمة قتل ، و3 محاولات للقتل ، ثم طلبت المحكمة الروسية ، إضافة 11 جريمة قتل أخرى إلى جرائمه ، ليصبح عدد قتلاه ستين قتيلاً إلى جانب الثلاث ضحاياالباقين على قيد الحياة حتى الآن .

وتم وضع بيشوشكين في قفص زجاجي ، أثناء المحاكمة من أجل حمايته ، من بطش ذوي ضحاياه وأهاليهم ، واستغرق الأمر مع القاضي ساعة واحدة ، من أجل إصدار الحكم بالسجن مدى الحياة ، إلى جانب قضاء خمسة عشر عامًا بالسجن الانفرادي .

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook