قصة سلام بين الحيوانات

الكاتب: رامي -
قصة سلام بين الحيوانات
"خرج ديك ملون ذات صباح مشمس من أيام الصيف ليتنزه داخل الحقل ، لقد قام الفلاح مؤخرًا بزراعة هذا الحقل وبالتأكيد فإن هناك بذور ؛ وسيكون هناك بعض الدود الصغير الذي يستطيع أن يلتقطه بمنقاره .

مشى الديك يتسلى بالحفر في الأرض بحثًا عن الدود ، ولكنه رأى ثعلبًا يتابعه بحذر حول الحقل ، فصاح الديك قائلًا : أوه .. إن هذا الثعلب يأتي من أجلي ؛ يجب أن أنقذ نفسي ، نظر الديك حوله فلم يجد إلا شجرة واحدة فقط على بُعد أمتار قليلة .

لم يكن هناك وقت للتفكير في خطة أفضل ؛ فجرى الديك دون توقف حتى وصل إلى الشجرة وصعد أعلاها ، وبعد ثواني قليلة وصل الثعلب إلى جذع الشجرة ثم نظر إلى أعلى وصاح قائلًا : مرحبًا صديقي الديك ؛ لماذا تهرب مني ؟ لم أفهم لماذا تصعد إلى أعلى الشجرة ، هل لأنك تخاف مني ؟

أجاب الديك وهو يرتجف من شدة الخوف : نعم ؛ لأكون صريح معك ؛ فإن وجودك يشعرني بالفزع الشديد ، قام الثعلب الماكر بتغيير وجهه إلى شكل أطيب ؛ حيث كان يريد أن ينزل الديك كي يأكله ، ثم بدأ يكذب قائلًا : تعالى ؛ أنا لا أعرف لماذا تخاف مني ؛ ألا تعلم أن هناك قانون جديد في هذه المنطقة ؟

تعجب الديك وشعر بالفضول لمعرفة هذا القانون ، ودون أن يحرك اي جزء من فرع الشجرة الذي تعلق به سأل : عن أي قانون تحدثني ؟ ، استمر الثعلب المحتال في مواصلة كذبه قائلًا : كم هم قليلين الذين علموا بهذا القانون ؛ لقد تم الإعلان عن قانون جديد هذا الأسبوع يُجبر جميع الحيوانات والبشر على العيش في سلام ، أصبح مُحرم علينا إلى الأبد أن يؤذي أي أحد منا الآخر .

حدقّ الديك في الثعلب بنظرات ثابتة ولم يكن يشعر بالارتياح إلى كلامه ، حيث أن هناك شيء بداخله كان يخبره أن الثعلب يكذب عليه فقال له : أنت كاذب ؛ إنك تريدني أن أنزل كي تأكلني ، حاول الثعلب أن يتمسك ليبدو أكثر صدقًا وهو يقول : أقسم لك أنني لا أخدعك! ؛ إنه قانون جديد وأنت لا تعلم به ؛ انزل وسأشرح لك بهدوء كل التفاصيل .

بدأ الديك يشك في الأمر قائلًا : وإذا فعلتُ ذلك ولم تكن تقول الحقيقة ؟ ، بدأ الثعلب يفتح فمه من جديد ليكمل كذبه ، ولكنه فجأة شعر بضوضاء خلفه ؛ فالتفت ليجد وراءه اثنين من الصيادين المسلحين ، فقال الثعلب : إنني في خطر ؛ يجب أن أختفي من هنا ، فقال الديك : لماذا تهرب يا صديقي ؛ ألم تقل أن هناك قانون جديد للسلام بين البشر والحيوانات ، أجابه الثعلب وهو يجري هاربًا : نعم .. نعم ، ولكن قد يكون الصيادان لم يسمعا بهذا القانون ، وداعًا إلى الأبد !

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : Paz entre los animales

"
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook