قصة سيدنا ادم

الكاتب: علا حسن -
قصة سيدنا ادم .

قصة سيدنا ادم .

 

قصة سيدنا ادم

 

من القصص المليئة بالأحداث بداية من سجود الملائكة له وحتى النهاية جميع هذه الأمور نسردها لكم بشكل مفصل من خلال المقال التالي.

 

قصة سيدنا آدم

  • خلق الله سبحانه وتعالى الأرض وأنبت فيها من كل زوج حي وأرسى قواعدها وخلق الملائكة ليقوموا بعبادته والتسبيح باسمه وهذا يعني أن الله تعالى خلق الأرض قبل الملائكة.
  • بعد ذلك خلق الله تعالى آدم عليه السلام الذي كان يتميز بأنه شعره كثيف وطوله 60 ذراعا وأخبر الملائكة بأنه سيجعل آدم عليه السلام خليفة في الأرض ظن الملائكة أن الله خلق آدم لأنهم مقصرين بعملهم  أما الجن قد جاؤوا قبل آدم عليه السلام بحوالي ألفي سنة ولكن الجن كانوا قد أفسدوا في الأرض وسعوا لتخريبها.
  • ظن الملائكة أن آدم عليه السلام سيكون مشابها للجن وقالوا لله تعالى أتجعل خليفة في الأرض يعمل على إفسادها كما حدث من قبل فقال لهم عز وجل أنهم يعلم ما لا يعلمون ردت الملائكة أن لا علم لهم إلا ما قام الله بتعليمهم إياه.
  • قام الله تعالى بتعليم آدم الأسماء كلها ومن بين هذه الأسماء إنسان، دابة، بحر، سعي وغيرها من الأسماء وعلمه كل أسماء الملائكة وغيرها من كل شيء وقال له أمام الملائكة أنبئهم بأسمائهم وبالفعل ذكرها آدم عليه السلام.
  • كرم الله تعالى سيدنا آدم بخمسة أشياء أولها أنه خلقها بيده الثانية أنه نخ فيه من روحه، الثالثة، أنه علمه الأسماء كلها، الرابعة أنه أسجد له الملائكة كلها والخامسة أسكنه الجنة.

قصة سيدنا آدم وإبليس

  • بعد ذلك قام الله تعالى بأمر الملائكة جميعا أن يسجدوا لسيدنا آدم وكذلك إبليس أمره بنفس الأمر سجد الجميع من الملائكة ما عدا إبليس شعر بالغطرسة والكبر ورفض السجود تماما والخضوع لأمر الله تعالى.

    قصة سيدنا آدم بعد نزوله للارض

    • التقى آدم مع حواء لأول مرة بالأرض في عرفة ولذلك تم تسميتها بهذا الإسم لأنه تعارفوا فيها وعاشوا فيها وبث الله تعالى منهم الكثير من الرجال والنساء فولدت حواء لآدم 40 ما بين ذكر وأنثى وجميعهم كانوا بعشرين حمل كل مرة يكون توأم ذكر وأنثى.
    • أول هؤلاء الأبناء وأكبرهم كان قابيل وأخته طليمة وآخرهم كان عبد المضيف وأخته أم المضيف واستمر البشر بالتكاثر والتنسل على الأرض وأخذوا يعيشون ويمارسون حياتهم وكان من يقوم بتوجيههم وتعليمهم هو آدم عليه السلام وكان الله تعالى يوحي إليه بالشرع والتعليمات.
    • كان آدم عليه السلام يعلم الناس كيف يعيشون ويتعاملون كما علمه الله تعالى علمهم كيف يركبون البحار وكيف يصنعون الطعام وكيف يمكن أن يتم استعمال الخشب لصناعة الأثاث وكيف يصنعون كل شيء بأنفسهم كان سيد آدم هو المؤسس لهذه الأرض وللبشر من خلال ما علمه الله تعالى له.
    • بعد ذلك حدثت هذه الحادثة التي أحدثت هزة قوية لدى الكثير من البشر  وجعلتهم يتم تصنيفهم بأهل الخير والشر حيث أنه خلالها تم قتل الأخ من قبل أخيه فقام قابيل بقتل هابيل وهي من الجرائم العظيمة التي كانت لها الكثير من الآثار السلبية وسط السلام والأمان الذي يعيشه البشر بعهد آدم.
شارك المقالة:
151 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook