قصة شجار الألوان

الكاتب: رامي -
قصة شجار الألوان
استيقظت الفرشاة ذات صباح على صيحات الألوان الجالسة بالعلبة ، وكانت الأصوات مختلطة وعالية ، فلم تفهم سبب الشجار ، حركت الفرشاة رأسها فتطاير شعرها الأسود الناعم ، ثم قالت بصوت منخفض : هسسس لما كل هذه الضجة ؟.. ما القصة ؟

اللون الأحمر :
رد اللون الأحمر والشرر يتطاير من عينيه ، أجيبيني أيتها الفرشاة ألست أنا من يمثل دماء الشهداء ، والورود الحمراء ، وألسنة النار ، إذًا أنا ملك الألوان !

اللون الأزرق :
قهقه اللون الأزرق ، وقال ببرود اسكت وإلا أطفأت نارك بمياهي ، فأنا البحر والمحيط ، وأنا السماء والفضاء ، أنا ملك الملوك .

اللون الأصفر :
قاطعه اللون الأصفر قائلًا : لتعلموا جميعاً ،أنني أرمز إلى أغلى شيئين في الوجود وهما ، الذهب والشمس ، أنا وحدي الملك .

اللون الأخضر :
سخر اللون الأخضر من رفاقه ، وقال : ما فائدة الحياة ، إذا لم يكن فيها عرق أخضر ، هيا أعطوني التاج ، ونصبوني ملكاً عليكم .

الفرشاة تلقن الألوان درساً :
حكت الفرشاة رأسها ، وقالت : إنكم تخدعون أنفسكم ، ألم تسمعوا بأن الكف الواحد لا تصفق ، ثم سارت نحو كأس الماء ، وبللت شعرها فعطست ولكنها اقتربت من اللون الأصفر ، ومسحت على رأسه بلطف ، فاصطبغ شعرها بالصفرة ، دنت الفرشاة من صفحة بيضاء ، ورسمت دائرة صفراء ، ثم سألت : ما هذا الشكل أيها الألوان ، نظرت الألوان إلى الدائرة لكنها بقيت صامتة ، وقالت الفرشاة : إنها دائرة صفراء ، ولكن عندما نرسم سماء زرقاء فإنها تتحول إلى شمس .

اللوحة المكتملة  :
خجلت الألوان من نفسها ، وطلبت من الفرشاة أن توحدها ، على ورقة واحدة ، مسحت الفرشاة على رأس اللون الأخضر بلطف ، ورسمت الأشجار ، ثم راحت تمسح على رؤوس الألوان وترسم عصافير تزقزق وفراشات تلعب ، وأطفال يغمون ويرقصون ، وبعد أن انتهت من رسم اللوحة ، فهمت الألوان سر الحياة ، فصفقت للفرشاة وصاحت بصوت واحد : عاشت الملكة ، عاشت الملكة ، عاشت الملكة ..

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook