قصة شجرة التفاح

الكاتب: رامي -
قصة شجرة التفاح
كان هناك شجرة تفاح كبيرة ومليئة بثمار التفاح الكبيرة اللذيذة ، وكان يسكن بجوارها طفل جميل يحب اللعب حول تلك الشجرة ، وكان الطفل يستمتع بتسلق الشجرة والقفز وتناول بعض من ثمارها الشهية كل يوم.

كانت تلك الشجرة تحب كثيرا اللعب مع الطفل كل يوم ، وكانت تجد سعادة وسرور عند رؤيته ، ومرت الايام وأصبح ذلك الطفل الصغير فتى يبلغ من العمر الخامسة عشر عاماً ، وذات يوم طلبت منه الشجرة أن يأتي ويلعب معها .

رفض ذلك الفتى اللعب مع الشجرة ، لأنه أصبح فتى وليس طفل ، وكان يبدو عليه الحزن فسألته الشجرة عن سبب حزنه ، فأخبرها أنه يحتاج نقود لشراء بعض الألعاب التي تناسب عمره .

لم يكن لدى الشجرة نقود تقدمها لذلك الفتى ، لكن عرضت عليه أن يجمع ثمار التفاح كلها ويأخذها إلى السوق لبيعها ، وسيحصل على النقود التي يمكنه بها شراء ما يريد ، ففرح الفتى من ذلك الاقتراح وتسلق الشجرة ليجمع التفاح ، ورحل ولم يعود مرة أخرى.

مرت سنوات عديدة ومر من أمام الشجرة  ذلك الفتى بعد أن أصبح رجلا ، ففرحت الشجرة لرؤيته فكانت تشتاق له ، ودعته للعب معها لكن رفض الرجل فكيف يلعب معها وهو قد أصبح رجلاً ، وشعرت الشجرة بحزن دفين في ذلك الرجل فسألته عن سبب حزنه ، فأخبرها أنه تزوج ويريد منزلا يسكن فيه مع زوجته وليس لديه مأوى.

لم يكن لدى الشجرة الطيبة منزل تستضيف فيه الرجل ، ولكنها طلبت منه أن يقطع فروعها الخشبية ويصنع منها منزلًا يسكن فيه مع زوجته ، وفرح الرجل من تلك الفكرة وأحضر الفأس ، وقطع فروع الشجرة ورحل ولم يعود مرة أخرى .

مرت سنوات عديدة ومر الرجل بالشجرة بعد أن أصبح رجلاً عجوزا يستند على عكازه ، ويبدو عليه التعب ، وشعرت الشجرة بالأسى والحزن إذ لم تعد تملك أي شيء آخر يمكنها أن تقدمها له ليصبح سعيدًا .

لكن العجوز أخبرها أنه لا يريد أي شيء سوى أن يشعر بالراحة ، قطعته الشجرة أن يستند على جذعها الكبير ، فوضع الرجل رأسه وأستند على جذع الشجرة ، وبكت الشجرة إذ كانت تشتاق كثيرًا لرؤيته .

مغزى القصة : أن نعلم الطفل فضل الوالدين ، فهم مثل تلك الشجرة يسعون دائماً لتقديم أفضل ما لديهم من أجل سعادتنا ، ويضحون براحتهم من أجل راحتنا ، ويقدمون لنا كل ما نحتاج عبر مراحل العمر المختلفة ، فعلينا أن لا ننسى فضلهم ، حتى وإن مر العمر ومضت السنوات بنا .

مترجمة عن قصة : The apple tree

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook