قصة شجرة التوت

الكاتب: رامي -
قصة شجرة التوت
كانت الدجاجة كيكي تحب فرخها الصغير كوكو وترعاه ، وكان كوكو يحبها جدًا ويتبعها في كل خطوة يقلدها ويتعلم منها ، كان ينبش الأرض مثلها ، ويرفرف بأجنحته الصغيرة إذا رفرفرت ، ويحاول أن يعرف كل الأمور التي تعرفها والدته كيكي .

وفي يوم خرجت الدجاجة كيكي ومعها صغيرها وأخذا يتجولا بين الحقول ، حتى وصلا إلى شجرة توت كبيرة ، كان التوت الطازج يتساقط من الشجرة ، فأخذت كيكي تلتقط التوت من على الأرض .

وكانت حبات التوت شهية ، فكانت كيكي تلتقط كل الحبات التي تجدها وكذلك كان يفعل فرخها كوكو ، كان منقار كيكي كبير وحلقها واسع لذلك كانت تبتلع حبات التوت الكبيرة بسهولة ، لكن كوكو كان مازال صغيرًا ومنقاره صغيره وحلقه صغير .

التقط كوكو حبة توت كبيرة كما تفعل والدته ، لكنها لأسف وقفت في حلقه ، وأخذ كوكو صيح من الألم وكاد أن يختنق ، ووقع على الأرض ، أسرعت كيكي لتنقذ فرخها ، فذهبت مسرعة إلى جدول الماء ، وقالت له كيف حالك أيها الجدول الرائق ؟ ، أجابها الجدول أنا بخير ولكن لماذا أنت متلهفة هكذا ؟ هيا اشربي من مائي ، قالت له الدجاجة : ولكن صغيري كوكو قد وقفت التوته بحلقه وأريد أن أخذ له بعض الماء ليشرب فتنزل التوته إلى معدته .

قال لها الجدول هيا أحضري جوزة من تلك الشجرة وخذي فيها الماء لفرخك ، ذهبت الدجاجة مسرعة إلى شجرة الجوز ، وقالت لها كيف حالك أيتها الجوزة ؟ هل يمكن أن أخذ منك ثمرة جوز لأضع بها الماء وأنقذ صغيري ؟

فقالت لها الشجرة بكل سرور أيتها الدجاجة ، ولكن ثماري صلبة ولن تستطيعين كسرها بنفسك ، أذهبي إلى تلك الفتاة التي تركض هناك لعلها تساعدك ، أسرعت الدجاجة إلى الفتاة سعاد وحكت لها الحكاية ، فقالت لها سعاد سوف أساعدك ولكني بلا حذاء وأخاف أن يجرح الشوك قدمي .

فأسرعت الدجاجة إلى صانع الحذاء وحكت له الحكاية ، فقال لها ها هو الحذاء موجود ، ولكني أحتاج إلى جوارب لتقيني برد الشتاء ، أسرعت الدجاجة إلى صديقها الخروف وأخبرته الحكاية ، فقال لها ها هو الصوف فأنا أملك الكثير ، ولكني جائع واحتاج إلى الطعام .

فأسرعت الدجاجة إلى الفلاح ، وطلبت منه الفول ، أعطاها الفلاح الفول لكنه طلب منها قفل لمخزن الحبوب ، أسرعت الدجاجة إلى الحداد ، وطلبت منه الفحم فأعطاها الفحم ، ولكنه طلب منها أن تحضر له فحم لإشعال النار .

فأسرعت الدجاجة إلى الفحام وطلبت منه الفحم ، فأخبرها أنه يريد بعض الريش لعمل مروحة  ، قالت الدجاجة للفحام سأعطيك ما تحتاجه من الريش ، ولكن سأذهب أولا لجلب الماء لفرخي كوكو ، وأعود إليك بعد ذلك .

وذهبت الدجاجة إلى كوكو وسقته الماء ، فانزلقت حبة التوت من حلقته ، وقام كوكو وأخذ يرفرف بجناحيه مجددًا ، فرحت كيكي بنجاة فرخها ، ثم ذهبت للفحام فأخذ الريش من جناحيها ، ثم عادت لفرخها كوكو ، وحين رآها كوكو سألها : أين ريشك الجميل يا أمي ؟ حكت له الدجاجة ما حدث .

فقال لها كوكو وكيف تفرطين في ريشك يا أمي الذي يدفئك ، كما أنك تنفشينه وترفرفين به ؟ قالت الدجاجة كان لابد أن أدفع المقابل لإنقاذك ، وقال لها كوكو وأنت يا أمي ماذا تطلبين مني في مقابل إنقاذ حياتي ، قالت له الدجاجة يكفي يا كوكو أن أراك سليم ومعافى تلك هي سعادتي ، وعرف كوكو أن كل شيء في هذه الدنيا له مقابل ، إلا حنان والدته ، فتعلق كوكو بوالدته وأخذ يقبلها بمنقاره الرقيق ، ليعبر لها عن حبه وعرفانه .

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook